التصنيفات
ربح المال

كيف تبدأ مدونة وربح المال [أسرار جديدة]

أتساءل كيف تبدأ مدونة وكسب المال؟ في هذا الدليل الشامل، سوف أطلعك على الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونة لكسب المال.

سنبدأ ببرنامج تعليمي بسيط حول إعداد مدونتك بشكل صحيح. بعد ذلك، سنغطي بدقة أفضل الاستراتيجيات لكسب المال من مدونة جديدة.

في غضون عام من إطلاق The Ways To Wealth، قلت وداعًا لوظيفة كنت قد شغلتها منذ أكثر من عقد من أجل التدوين بدوام كامل.

أدناه، أشارك كل ما أعرفه لأولئك الطموحين بما يكفي لفعل شيء مماثل.

اقرأ أيضا:

دعنا نتعمق في الأمر.

إنشاء مدونتك

ستتعمق هذه المقالة في كل ما تحتاج لمعرفته حول تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك وتشغيل مدونة مربحة.

ولكن إذا كنت قد بدأت للتو رحلة التدوين الخاصة بك وتحتاج إلى بعض الإرشادات حول التفاصيل الفنية للحصول على مدونتك الخاصة وتشغيلها لأول مرة، فيمكنك الاطلاع على دليلي البسيط.

ملاحظة لأولئك الذين لديهم مدونة بالفعل : لقد وجدت أن المدونين الجدد غالبًا ما يرتكبون بعض الأخطاء الحرجة نفسها مقدمًا، وأكثرها شيوعًا هو الاختيار السيئ لاسم المجال أو العمل في مكان مناسب (على سبيل المثال، موضوع مدونة) حيث يكون من المستحيل كسب المال.

إذا كان هذا يبدو مثلك،  فقد يكون البرنامج التعليمي للإعداد هو المكان المناسب للبدء. لسوء الحظ، يصعب التغلب على هذه الأخطاء وأحيانًا يكون أفضل شيء يمكن فعله هو البدء من نقطة الصفر.

يوفر دليل الإعداد الخاص بي برنامجًا تعليميًا تفصيليًا من أجل:

  • اختيار وشراء اسم المجال المثالي الذي سيساعد في بناء علامتك التجارية (وتحسين محركات البحث).
  • التسجيل للحصول على استضافة ويب ميسورة التكلفة.
  • تثبيت ووردبريس (منصة تدوين شهيرة) بنقرة واحدة فقط.
  • اختيار قالب WordPress (أي قالب تصميم موقعك).

إذا لم تكن قد عملت مع WordPress من قبل، فلا تقلق – إنها واحدة من أبسط الأدوات التقنية التي ستستخدمها على الإطلاق. لحسن الحظ، إنها أيضًا قوية وقابلة للتخصيص بدرجة كافية بحيث يمكن أن تتطور معك مع نمو مدونتك.

يعد WordPress نظامًا أساسيًا مجانيًا، ولكن هناك عددًا لا حصر له من المكونات الإضافية والإضافات المتميزة التي يمكنك شراؤها لتوسيع إمكانياتها.

في حين أن هذه المكونات الإضافية الممتازة رائعة (وشيء ستستخدمه في المستقبل)، فإن أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المدونون الجدد هو إنفاق الكثير من الأموال على المكونات الإضافية والتخصيصات فورًا.

في القسم التالي حول الاستثمارات المتوقعة ، أتطرق إلى عدد قليل من المجالات التي يمكنك التبخير فيها قليلاً، وبعض المجالات التي يجب أن تكون على استعداد للاستثمار فيها.

بهذه الطريقة، دعنا نتحدث عن الفيل في الغرفة…

كم من المال يمكنك كسب التدوين؟

كم من المال يمكنك كسب التدوين؟

يمكنك بالفعل كسب المال من المدونات. ومفاجأة الكثير من الناس،  أموال جيدة للغاية .

توقع معقول هو كسب 500 دولار إلى 1000 دولار شهريًا بعد عام واحد من العمل في مدونة لمدة 10 إلى 20 ساعة في الأسبوع.

بعد تلك السنة الأولى يصبح النمو أسهل، وتحقيق ما بين 1000 دولار و 5000 دولار شهريًا بدوام جزئي يعد معيارًا جيدًا. من هناك، السماء هي الحد. هناك العديد من المدونين الذين يكسبون أكثر من سبعة أرقام في السنة .

في أبسط أشكاله، مقدار المال الذي يمكنك كسبه من التدوين يساوي:

الدخل = الإيرادات لكل زائر × حركة المرور

عادةً ما تتراوح الإيرادات لكل زائر (أو RPV) من 1 إلى 15 سنتًا لكل عرض صفحة، وتعتمد بشكل كبير على نوع المكانة ونموذج العمل الذي تختاره.

النصف الآخر من معادلة الدخل هو حركة المرور. إذا كنت ترغب في كسب المال من التدوين، فأنت بحاجة إلى التدوين في مكان يوجد فيه طلب ⁠ – أي حركة المرور.

الجدول الزمني لإنشاء مدونة مربحة

عندما بدأت هذه المدونة، جنيت القليل جدًا من المال في الأشهر الستة الأولى. نحن نتحدث عن بضعة دولارات في اليوم.

بالنظر إلى الوراء، كان ذلك وقت التعلم المكثف بالنسبة لي. لم أكن أستقبل الكثير من المعلومات فحسب، بل كنت أختبر أيضًا طرقًا مختلفة لتحقيق الدخل وحركة المرور لمعرفة ما ينجح.

في حوالي ستة أشهر (ومن خلال الكثير من الاختبارات)، بدأت في العثور على طريقة لزيادة عدد الزيارات التي نجحت (المزيد حول هذا المفهوم أدناه) وتحقيق الدخل. بعد أقل من ستة أشهر، شعرت بالراحة في ترك وظيفتي بدوام كامل للتركيز على المدونة.

المسار الذي يشبه مسار المسار هو بصراحة أفضل السيناريوهات. يجب أن تتوقع تحقيق القليل جدًا في أول ستة إلى تسعة أشهر بعد بدء مدونة – خاصةً إذا لم تكن لديك خبرة في التسويق الرقمي. لقد كانت لدي هذه التجربة، واستفاد نمو هذا الموقع بشكل كبير بسببها.  

أنا لا ألومك إذا كان هذا يخيفك. إذا كنت تتطلع إلى كسب المال بسرعة ، فإن الاعتماد على المدونات وحدها لدفع فواتيرك للأشهر القليلة القادمة ليس شيئًا أوصي به.

نصيحة للمحترفين : إذا كنت ترغب في بدء مدونة ولكنك تحتاج إلى البدء في جني الأموال على الفور، فإن توصيتي هي الاستمرار في تشغيل مدونتك اليوم. بعد ذلك، ابدأ العمل لحسابك الخاص للمدونين الناجحين الآخرين. يمكنك تقديم الخدمات الأساسية مثل التحرير أو التدقيق اللغوي أو جدولة وسائل التواصل الاجتماعي، وستحصل من وراء الكواليس على نظرة على ما يدخل في إنشاء مدونة ناجحة مع تحقيق معدل مناسب للساعة. فيما يلي دليل للبدء في Upwork ، أشهر منصة للعمل الحر.

كم من الوقت يستغرق الحصول على التصنيف على Google؟

واحدة من أفضل الطرق لجذب حركة المرور إلى مدونة هي من خلال تقنية تسمى تحسين محرك البحث، أو تحسين محركات البحث (SEO).

في اليوم الأول الذي تبدأ فيه مدونتك، لا تثق Google في موقعك. قد تكون أي شخص في العالم ( قد تكون حتى روبوتًا )، وقد تنشر معلومات مضللة أو غير صحيحة أو خطيرة. نتيجة لذلك، لن يظهر المحتوى الخاص بك في نتائج البحث.

ولكن عندما تبدأ في نشر المحتوى على أساس ثابت، يتعرف Google على مدى نجاح موقعك في تلبية استعلام البحث (وهو ما يكتبه شخص ما في مربع البحث).

بمعنى آخر، يتعلم ما إذا كنت تقدم باستمرار المعلومات والإجابات التي يبحث عنها الأشخاص عند إجراء بحث أم لا.

إذا رأى Google أنك جيد في إرضاء استعلام الباحث، فإنه يبدأ في الوثوق بموقعك ويكافئك بمزيد من الزيارات. تستغرق هذه العملية بشكل عام من ستة إلى تسعة أشهر للموقع الجديد.

قد تتساءل: هل هناك أي طريقة لتسريع العملية؟ 

هناك طريقتان لتسريع عملية كسب حركة المرور من Google:

  1. الحصول على روابط عالية الجودة . عندما تثق Google بالمواقع الأخرى المرتبطة بموقعك، فهذه إشارة إلى Google على أن موقعك  جدير بالثقة أيضًا . كلما حصلت على المزيد من الروابط، زادت سرعة بدء المحتوى الخاص بك في الترتيب.
  2. احصل على محتوى يستحق الترتيب . إذا كنت تريد زيارات من Google، فاستهدف جعل كل ما تنشره أفضل إجابة لاستعلام الباحث. إذا لم تكن المقالة أفضل مما هو موجود بالفعل، فلا تكتبها. إذا كنت أبدأ موقعًا من البداية، فسأكتب مقالات عالية الجودة للكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة وذات الطلب المنخفض والتي تعتبر بعيدة وبعيدة عن الصفحات الأعلى جودة الموجودة في تلك الموضوعات.

الخصائص الثلاث للمدونة المربحة

لا توجد مدونة تجني المال هي نفسها تمامًا. ومع ذلك، هناك بعض الخصائص الحيوية والمتداخلة التي تتمتع بها معظم المدونات الناجحة. دعونا نتعمق في هذه السمات الأساسية.

# 1: ينصب تركيزهم الأساسي على إنشاء محتوى متميز يوفر قيمة للقراء.

هناك الكثير من المحتوى المنشور كل يوم. الكثير من المحتوى. ومعظمها سيء. سيء جدا . تحتاج إلى التأكد من أن كتابك يستحق القراءة بالفعل. 

هذا يعني أنك بحاجة إلى إنتاج كتابة ممتعة تكون واضحة وجذابة وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.

ولكن هذا يعني أيضًا أنك بحاجة إلى تقديم شيء ذي قيمة.

عندما تبدأ في كتابة مقال جديد، ابدأ بسؤال مهم للغاية: “كيف يمكنني جعل هذا فريدًا مقارنة بجميع المحتويات الموجودة بالفعل حول هذا الموضوع؟”

هل لديك منظور فريد أو غير متوقع؟

هل لديك معرفة متخصصة تسمح لك بتغطية الموضوع بعمق وسلطة أكثر من المدونين الآخرين؟

هل لديك اتصال شخصي بالموضوع يسمح لك بالكتابة عنه بالعاطفة والأصالة بطريقة لا يمكن للآخرين تكرارها؟

عندما تجلس على لوحة المفاتيح، فكر في كيفية إنتاج شيء يقدره القراء حقًا.

# 2: إنهم يعملون في مكانة مربحة.

اختيار المكان المناسب هو خطأ من المستحيل التغلب عليه. بغض النظر عن مدى صعوبة المحاولة، فلن تكسب المال من التدوين في مكان لا يوجد فيه طلب (حركة مرور) ولا توجد طريقة لاستثمار حركة مرور مدونتك (الإيرادات).

الاختبار الجيد هو إجراء بحث سريع عن “تقرير دخل مدونتك المتخصصة +.” على سبيل المثال، ابحث عن “تقرير دخل مدونة التمويل الشخصي”. إن رؤية المدونين الآخرين يكسبون المال في مكانتك هي علامة أكيدة على أنه يمكنك أيضًا كسب المال. سنتحدث أكثر عن هذا لاحقًا.

# 3: لديهم استراتيجية لاكتساب حركة المرور.

الخطوة رقم 1 هي اختيار مكانة مدونة حيث يمكن كسب المال. لكن الخطوة التالية هي إيجاد طريقة لتوليد حركة المرور إلى مدونتك.

هناك العديد من الموارد المخصصة لزيادة حركة مرور مدونتك. ولن تقدم أي مشاركة واحدة كل المعلومات التي تحتاجها حول هذا الموضوع.

ولكن إذا كنت أبدأ مدونة من الصفر اليوم، فإليك القنوات المرورية التي كنت سأركز عليها.

  • SEO . هذه هي استراتيجيتي المفضلة بعيدًا وبعيدًا ، وما كنت سأبذل معظم جهودي في إتقانه. نعم ، يستغرق تحسين محركات البحث وقتًا (منحنى النمو المعتاد لمدونة جديدة على Google يبلغ حوالي تسعة أشهر) ، ولكن من المحتمل أن يكون مصدرًا رائعًا لحركة مرور مدونة عالية الجودة ومتسقة.
  • بينتيريست . قناة المرور التي أدت إلى الكثير من النجاح المبكر لهذه المدونة كانت Pinterest. لم يكن موقع Pinterest موجودًا حتى على رادار عندما أطلقت TWTW ، ولكن عندما تواصلت مع مدوني التمويل الشخصي الآخرين ، علمت أنها كانت بالفعل قناة مرور مدونة قابلة للتطبيق. إذا كان مكانتك تعمل بشكل جيد على Pinterest ، فمن الأسهل بكثير الحصول على حركة مرور أولية مقارنة بـ Google.
  • الشبكات الاجتماعية الأخرى . مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية مثل Instagram و سناب شات ، TikTok ويوتيوب وسيلة عظيمة للنمو متناول بلوق الخاص بك. تعتمد استراتيجيتك هنا بشكل كبير على مكانتك ، لذا ادرس ما هو وما لا يعمل في مجال الموضوع الذي اخترته.

عندما يتعلق الأمر بتعلم قناة مرور جديدة ، سأركز على تطوير خبرة عميقة في واحدة قبل اختبار القناة التالية.

من الأخطاء الشائعة أن تحاول أن تكون في كل مكان (Twitter ، Facebook ، Pinterest ، YouTube ، LinkedIn ، إلخ).

ما يحدث عادةً هو أنه بدلاً من إدراك الإمكانات الكاملة لهذه القناة ، غالبًا ما يستسلم المدونون قبل المرور بمنحنى التعلم المطلوب لكل قناة.

أنواع المدونات التي تربح المال

من أذكى القرارات التي يمكنك اتخاذها مقدمًا هو تحديد نوع المدون الذي تريده. تتيح لك معرفة ما تريده من التدوين اتخاذ قرارات أفضل اليوم حول ما ستحتاجه للوصول إلى هناك.

فيما يلي ملخص للأنواع المختلفة من المدونين الموجودين (الرقمان 3 و 4 الأفضل للربحية على المدى الطويل).

رقم 1: الهاوي

المدون الهاوي يتقاضى راتبه بشكل أساسي على شكل إشباع شخصي. غالبًا ما لا يكون لديهم خلفية في الكتابة ، وفي بعض الأحيان يبدأون بدون معرفة خاصة بالموضوع الذي يكتبون عنه.

التدوين هو ببساطة شيء يحبون القيام به ، وما إذا كانت جهودهم تجني الأموال أم لا ، ليس لها أي تأثير على ما إذا كانوا يعتبرون مدونتهم ناجحة وجديرة بالاهتمام.

من الأمثلة الشائعة على المدون الهاوي شخصًا يكتب في مدونات عن فريقه الرياضي المفضل. هذا مكان صعب للغاية لكسب المال فيه.

إنه قائم على الأخبار ، لذلك هناك حاجة إلى الكثير من المحتوى ، ومعدلات الإعلان منخفضة. بالإضافة إلى ذلك ، يصبح المحتوى أقل قيمة بمرور الوقت (حيث يصبح أقل صلة).

ومع ذلك ، يمكن للمدونين المهتمين بكسب  القليل من المال على الجانب. لكن هذا النوع من النهج نادرًا ما ينتج ما يكفي للعيش منه.

ما المدون هواية يمكن  أيضا القيام به، ومع ذلك، هو إثبات وجودها كسلطة داخل كوة صغيرة جدا والانتقال بعد ذلك إلى دور المؤثر.

# 2: المؤثر

المؤثر هو شخص لديه خبرة و / أو خبرة كبيرة في مجال معين ، ويؤسس مكانة كقائد فكري ضمن هذا الموضوع.

اقرأ أيضا:  كيف يمكنك كسب المال من صفحتك على FACEBOOK؟

يمكن أن يكون هذا أي شخص من نجار رئيسي يقوم بالتدوين حول مشاريع DIY إلى لاعب جمباز منافس سابق يكتب عن تدريب القوة واللياقة البدنية.

يستخدم المؤثرون معرفتهم وخلفياتهم وبيانات اعتمادهم لتأسيس السلطة كصوت موثوق به في مكانتهم. نتيجة لذلك ، غالبًا ما يكسبون المال جزئيًا عن طريق توجيه جمهورهم إلى علامات تجارية ومنتجات معينة.

على سبيل المثال ، إذا أوصى نجار رئيسي بنموذج معين للمنشار اليدوي ، فإن هذه التوصية لها صدى لدى جمهوره.

وبالمثل ، إذا أوصى لاعب جمباز سابق على مستوى النخبة بمكمل غذائي معين ، يحمل وزنًا أكبر من تأييد أحد عشاق CrossFit العشوائيين الذين قرروا التدوين حول رحلة لياقتهم البدنية.

لهذا السبب ، يعتبر المؤثرون ذوو قيمة عالية للعلامات التجارية ويمكنهم الحصول على معدلات إعلانية عالية جدًا.

لتصبح مؤثرًا ، لا تحتاج إلى أن تكون من المشاهير أو المحترفين في المجال الذي تختاره. تحتاج فقط إلى فهم خبير غير عادي للموضوع ، بالإضافة إلى القدرة على الكتابة عن هذا الموضوع بطريقة موثوقة وجذابة تجعل الناس يتوقون لقراءة ما تريد قوله.

على عكس الهواة ، يرى المؤثرون مدونتهم على أنها عمل تجاري ⁠ – على الرغم من أنها غالبًا ما تكون مجرد جزء واحد من مجموعة من أنشطة كسب المال.

على سبيل المثال ، قد يكون لدى النجار أيضًا قناة على YouTube ، أو قد تكون لاعبة الجمباز السابقة مدربة شخصية تستخدم مدونتها ليس فقط كمصدر للدخل ، ولكن أيضًا للدعاية وكوسيلة لكسب عملاء جدد.

# 3: صاحب المشروع الفردي

رائد الأعمال الفردي هو الذي يتخيله معظم الناس عندما يفكرون في مدون يربح المال. إنه شخص يمتلك مدونة ويديرها تحصل على عدد كبير من الزيارات حتى يتمكن من إنهاء وظيفته اليومية وتشغيل الموقع كنشاط تجاري بدوام كامل.

يندرج The Ways To Wealth في هذه الفئة. الموقع كبير جدًا بالنسبة لي بحيث لا يمكنني تشغيله كعرض فردي ، لذلك أعمل مع مجموعة من المقاولين المستقلين (على سبيل المثال ، المستقلون) ، الذين يقدمون خدمات مثل التحرير وتطوير الويب.

بدأ بعض المدونين الذين وصلوا إلى هذه المرحلة كمؤثرين أو لديهم خبرة كبيرة في مجال تخصصهم. على سبيل المثال ، قد تعلم بالفعل أنني مخطط مالي معتمد أمضيت عقدًا من العمل في صناعة الخدمات المالية.

في حين أن هذه الخلفية ساعدت بالتأكيد في تعزيز سلطتي في موضوعات التمويل الشخصي التي أكتب عنها ، فإن العديد من رواد الأعمال المنفردين ينجحون دون أن يكون لديهم خبرة مهنية مباشرة في الموضوع الذي يختارونه.

المفتاح هو فهم كيفية تحديد أسئلة القراء والإجابة عليها.

دعنا نعود إلى مثالنا عن النجار الماهر. قد يكون لديه قدر لا حصر له من الخبرة لمشاركتها ، والقدرة على الكتابة عن الأعمال الخشبية بتفاصيل معقدة ومثيرة للذكريات.

لكن لا يبحث الجميع عن مثل هذا المحتوى المتخصص. يحتاج بعض الأشخاص فقط إلى معرفة كيفية استخدام الطائرة ، أو يتساءلون عن نوع البقعة التي يجب أن يستخدموها على سطح السفينة.

تميل المؤثرين في التركيز على ما هم  أعلم، ولكن تركز أنجح المدونين صنع المال على ما يريد القارئ أن يعرف.

ولست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا لوضع هذا المفهوم موضع التنفيذ – ما عليك سوى معرفة ما يكفي  عن مكانتك للبحث بشكل فعال وإصدار أحكام جيدة حول الأسئلة التي يجب أن يتناولها المحتوى الخاص بك.

# 4: الناشر

قد تكون مفاجأة ، لكنني لا أعتبر نفسي مدونًا. عندما سألت عما أفعله من أجل لقمة العيش ، أوضحت أنني أملك وأدير شركة نشر تساعد الآخرين على تحسين حياتهم المالية.

هذا مقصود للغاية من جانبي ، لأن هدفي هو أن أصبح يومًا ما واحدة من أكبر شركات النشر في مجال التمويل الشخصي …

… مساحة للنشر شهدت مؤخرًا بيع موقع واحد بمبلغ 105.000.000 دولار .

هل تعتقد أن موقع مثل NerdWallet كمدونة ؟ إذا لم يكن كذلك ، فلماذا؟

في الماضي ، كانت “مدونة” تعني شيئًا شخصيًا أكثر من موقع ويب عادي. ولكن اليوم ، لا يوجد فرق وظيفي بين المدونة وأي نوع آخر من المحتوى عبر الإنترنت.

يعمل هذا الموقع على WordPress ، وهو نفس النظام الأساسي الذي تستخدمه The New Yorker وعدد لا يحصى من وسائل الإعلام الرئيسية الأخرى. NerdWallet هي مدونة ، تمامًا مثل The Ways To Wealth. الاختلاف الوحيد هو الحجم ومقدار حركة المرور ونطاق التغطية.

غالبًا ما يكون لهذا النوع من المدونات مستثمرون خارجيون ، أو قد تكون مملوكة لشركة إعلامية أكبر. عادة ما يكون لديها على الأقل عدد قليل من الموظفين بدوام كامل وتعمل كمجلة على الإنترنت ، حيث يركز المؤسس على الجانب التجاري للأشياء أكثر من العمل اليومي في كتابة وتحرير وصيانة الموقع.

يمكن المدونين الناشر جعل وجود كمية هائلة من المال. لكن هذا يمثل ذروة النجاح المطلقة ، ولا تحتاج إلى توجيه مدونتك إلى هذه الفئة لتقوم بعمل جيد بشكل استثنائي لنفسك. من الممكن تكوين ستة أرقام سنويًا (أو أكثر ، في بعض الحالات) كرائد أعمال منفرد.

كيفية جني الأموال من التدوين: أفضل 10 استراتيجيات لتحقيق الدخل

إن الشيء العظيم في التدوين لكسب المال هو عدد الطرق المختلفة المتاحة لتحقيق الدخل من منشور مدونة. بينما يمكنك جني الأموال من أي منها ، فإن بعضها مناسب بشكل أفضل لأنواع معينة من المدونات.

تتمثل الصيغة الجيدة في الجمع بين عدة طرق مختلفة لمعرفة أيها أكثر نجاحًا لموضوع مدونتك وجمهورك ، وتحديد تدفقات الدخل المتعددة بدلاً من الاعتماد على واحد فقط.

# 1. شبكات الدعاية والإعلان

إحدى الطرق الأساسية لكسب المدونين المال هي عرض الإعلانات. ولكن هل يمكنك أن تتخيل مقدار الوقت والطاقة الذي ستستغرقه في الخروج والعثور على معلنين محتملين ، ومن ثم إقناعهم بشراء إعلانات على موقعك؟ تهدف شبكات الإعلان عبر الإنترنت إلى حل هذه المشكلة عن طريق ربط المعلنين بالمواقع الإلكترونية وأتمتة العملية.

يُعرف نموذجا التسعير الأكثر شيوعًا للإعلانات الصورية عبر الإنترنت باسم تكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور.

CPC  (تكلفة النقرة) تعني أنك تكسب المال في كل مرة يتم النقر فوق إعلان على مدونتك. يتراوح المبلغ الذي تكسبه مقابل كل نقرة على نطاق واسع ، من بضعة سنتات إلى دولار أو اثنين اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل.

في وقت سابق ، ذكرت أن بعض المجالات تميل إلى الحصول على معدلات إعلان منخفضة نسبيًا ، ويجب أن يكون هذا أحد الاعتبارات عند تحديد موضوع التدوين.

في معظم الأحيان ، تعتمد معدلات تكلفة النقرة على الطلب على كلمة رئيسية معينة. لذلك ، إذا كنت تعمل في مجال متخصص يتحدث عن الكلمات الرئيسية عالية الطلب ، فستكسب المزيد من المال (تتساوى جميع العوامل الأخرى).

CPM (التكلفة لكل ألف ظهور) يعني أنك تدفع على أساس كل 1000 ظهور (مشاهدات) إعلان على موقعك. في هذا النموذج ، لا يهم إذا لم ينقر زوار موقعك على الإعلان فعليًا ⁠ – ستستمر في الحصول على أموال.

ومع ذلك ، تميل معدلات التكلفة لكل ألف ظهور إلى أن تكون أقل بكثير من معدلات تكلفة النقرة (حوالي 2 دولار لكل ألف ظهور) ، مما يعني أنك بحاجة إلى قدر كبير من الزيارات لكسب أموال حقيقية بهذه الطريقة.

هناك العديد من شبكات الإعلانات ، لكن Google AdSense هو الأكبر والأكثر شهرة. لتلقي عائد ، يجب أن تصل مدونتك إلى 100 دولار على الأقل شهريًا من الأرباح.

لا يشترط AdSense حدًا أدنى لعدد الزيارات ، لذلك من الناحية النظرية ، يعد مكانًا جيدًا لبدء المدونين الجدد. ومع ذلك ، يجب عليك التقدم إلى البرنامج ، ويتم رفض الغالبية العظمى من المتقدمين.

لدى Google متطلبات صارمة عندما يتعلق الأمر بجودة المحتوى ، والخطأ الشائع الذي يرتكبه المدونون الجدد هو التقدم بطلب للحصول على AdSense مبكرًا. إذا تم رفضك مرة واحدة ، فهناك بعض الأدلة القصصية على أنه من الصعب الحصول على الموافقة لاحقًا.

لذلك ، إذا كنت تفكر في التقديم ، فانتظر حتى تحصل على مجموعة جيدة من المحتوى الجيد الذي أنتجته على مدار بضعة أشهر.

الملخص : يمكن للمدونين استثمار مواقعهم بالموافقة على عرض الإعلانات الرقمية.

كيف تبدأ : جميع الشبكات لديها عملية مختلفة. بالنسبة للبعض ، يمكنك ببساطة إنشاء حساب للبدء. يطلب منك البعض التقديم والقبول. ومعظمها لديه متطلبات ناشر ، مثل عدم تشجيع النقرات ، وعدم وجود محتوى غير قانوني ، وعدم وجود انتهاكات لحقوق الطبع والنشر.

كم يمكنك صنعه: يختلف بشكل كبير حسب عدد الزيارات وانطباعاتك. هذا الموقع يكسب حوالي سنتان لكل زائر. ومع ذلك ، فإن هذا في الجانب الأعلى ، حيث تحتوي مدونات التمويل الشخصي على بعض التكلفة المرتفعة لكل ألف ظهور. قد تقدم مدونة عن الطهي حوالي سنت واحد لكل مشاهدة للصفحة.

الإيجابيات: تقوم شبكات الإعلانات بالعمل نيابة عنك. لم يعد المدونون مضطرين للبحث عن المعلنين بأنفسهم.

السلبيات : في حين أنه يمكن تخصيص بعض الإعلانات إلى حد ما ، إلا أنها قد لا تمتزج جيدًا دائمًا مع موقعك ويمكن أن تجعل الصفحة تبدو مزدحمة أو غير جذابة. تتطلب أيضًا شفرة تتبع لتعمل في الخلفية ، مما قد يؤدي أحيانًا إلى إبطاء موقعك.

# 2. التسويق بالتبعية

التسويق بالعمولة يعني أنك تكسب المال عندما ترسل عميلاً إلى نشاط تجاري وأن هذا العميل “يتحول” لاحقًا عن طريق الاشتراك في شيء ما ، أو النقر فوق شيء ما ، أو شراء شيء ما أو القيام بأي شيء آخر ، يُعرّف النشاط التجاري الذي أنت شركة تابعة له بأنه “تحويل” . “

يمكن أن تكون المنتجات التابعة مصدرًا رائعًا للدخل للمدونة ، لذا فأنت تريد اختيار موضوع يسمح لك بالكتابة عن الأشياء التي سيحتاجها الأشخاص المهتمون بهذا الموضوع ، مثل الإعجاب والشراء.

خذ هذه المدونة كمثال: يمكنني الكتابة عن أي شيء من الكتب عن الاستثمار إلى تطبيقات الدخل السلبي . عندما يشتري شخص ما كتابًا أو يشترك في تطبيق بعد استخدام الرابط الخاص بي ، أحصل على عمولة.

أحد أفضل البرامج التابعة للانضمام للمبتدئين هو برنامج الأفيليات أمازون. بصفتك شركة تابعة لشركة Amazon ، فإنك تقوم بربط منتجات على مدونتك ، وعندما يشتريها القراء من خلال الرابط الخاص بك ، فإنك تكسب المال.

ملخص : كسب المال عن طريق إرسال العملاء إلى الأعمال التجارية.

كيف تبدأ : برنامج الشراكة التابع لـ Amazon رائع. يمتلك كل شخص تقريبًا حساب Amazon ، لذا من السهل التحويل ، وتبيع Amazon تقريبًا أي منتج تريد التدوين عنه. من هناك ، يمكنك الاشتراك في شبكة تابعة مثل FlexOffers التي تمنحك الوصول إلى مجموعة متنوعة من البرامج التابعة لشركات مختلفة. 

كم يمكنك كسبه : لدى أمازون هيكل رسوم ثابت : تكسب الشركات التابعة ما بين 1٪ و 10٪ لكل عملية بيع ، اعتمادًا على نوع المنتج.

الإيجابيات: تدفع لك أمازون نسبة مئوية من إجمالي طلب العميل ، وليس فقط ما أوصيت به. على سبيل المثال ، إذا أوصيت بمنظف للوجه وطلب العميل أيضًا حافظة هاتف محمول ومعقم لليدين ، فإنك تجني المال من جميع المبيعات الثلاثة. يمكنك أيضًا الاستفادة من البرامج التابعة المتكررة ، والتي تدفع عمولات مستمرة.

السلبيات : يدفع الشركاء التابعون الآخرون نسبة مئوية أعلى من أمازون (لكن مدى وصول أمازون أوسع بكثير).  

# 3. مبيعات الإعلانات المباشرة

تقترب مبيعات الإعلانات المباشرة من المعلنين بنفسك وتروج لمدونتك كمكان جيد لهم للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم.

يصعب الحصول على هذا النوع من الإعلانات ، ولكن يمكن أن يكون مربحًا للغاية: لا يوجد وسيط (كما هو الحال مع شبكة إعلانية) ، ولديك الحرية في تحديد أي أسعار يمكنك إقناع المعلنين بدفعها.

يعمل نموذج تحقيق الدخل هذا جيدًا للمدونين المؤثرين لأن لديهم عرضًا مقنعًا للمعلنين المحتملين.

بالتمسك بمثالنا السابق ، فإن جمهور النجار الرئيسي يتكون على الأرجح من أشخاص يتمتعون بالمعرفة والنشاط في الأعمال الخشبية.

بعبارة أخرى ، عادةً ما يكون لدى المدونين الخبراء جمهور ضيق ومتخصص مستعد لشراء فئات معينة من السلع والخدمات.

يمكن لمدون نجارنا التواصل مع شركة منشار يدوي وعرض إعلانات على 50000 قارئ شهري فريد من نوعه متحمسون ليصبحوا عمال خشب أفضل. هذا جمهور ستدفع شركة المنشار بكل سرور علاوة للوصول إليه.

الملخص : ابحث عن معلنين لمدونتك بنفسك.

كيفية البدء : فكر في الشركات أو العلامات التجارية المحددة التي ستستفيد من الوصول إلى جمهورك المحدد (أو شريحة من جمهورك) ، ثم صمم عرضًا تقديميًا. من هناك ، إنها في الأساس مهمة مبيعات.

اقرأ أيضا:  13 طريقة مشروعة لربح المال مقابل البحث في الويب (تصل إلى 35 دولارًا في الساعة)

كم يمكنك كسبه: غالبًا ما يدفع المعلنون ما بين 200 دولار و 2500 دولار شهريًا لكل إعلان ، اعتمادًا على المكانة التي تقع فيها مدونتك.

الإيجابيات: يمكنك الاحتفاظ بنسبة 100٪ من الإيرادات.

السلبيات : عليك قضاء بعض الوقت في البحث عن المعلنين الخاصين بك ، أو تعيين مندوبي مبيعات بدوام جزئي عبر Upwork أو موقع آخر يعمل لحسابهم الخاص.

# 4. المنتجات الرقمية / الخبراء

المنتجات الرقمية هي أشياء غير ملموسة تنتجها وتبيعها من خلال مدونتك. أحد الأشياء الرائعة في استراتيجية تحقيق الدخل هذه أنها مصدر كبير للدخل غير الفعال . بمجرد إنشاء منتج رقمي ، يمكنك الاستمرار في بيعه إلى أجل غير مسمى.

على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تتعلق بالسفر ، فيمكنك إنشاء ندوة عبر الإنترنت تعلم المشاهدين كيفية السفر مقابل X دولار في اليوم. يمكن بثها مباشرة أو تسجيلها مسبقًا حتى يتمكن المشاهدون من مشاهدتها في الوقت الذي يناسبهم.

الدورات التدريبية عبر الإنترنت هي امتداد لنموذج الندوة عبر الإنترنت. بدلاً من مجرد بث مباشر أو فيديو لمرة واحدة ، فهي في الأساس دروس فيديو يدفعها العملاء مقابل الوصول إليها.

غالبًا ما يتم تسليم الدورات التدريبية عبر الإنترنت للعملاء دفعة واحدة (حتى يتمكنوا من الإفراط في تناول الطعام) ، ولكن يتم تقديمها أحيانًا فيما يسمى بالتنقيط (حيث يتعين عليهم الانتظار بعض الوقت للحصول على القسط التالي).

كلا النموذجين لهما مزايا ، ولكن يمكن أن يكون التنقيط فعالًا للغاية إذا كان لديك منتجات وخدمات أخرى للبيع ، لأن عملائك يجب أن يظلوا على اتصال بعلامتك التجارية على مدار عدة أيام أو أسابيع. تمنحك هذه المشاركة فرصة لعرض أشياء أخرى.

في كلتا الحالتين ، ستسجل على الأرجح الدورة التدريبية بأكملها مرة واحدة وستحصل على مقاطع الفيديو “في العلبة”.

الكتب الإلكترونية رائعة لأنه يمكنك بيعها على موقعك الخاص وكذلك على منصات مثل أمازون.

مواقع العضوية هي مدونات تفرض رسومًا على الأشخاص مقابل الوصول إلى محتوى مخصص للأعضاء فقط ⁠ – غالبًا ما تكون مزيجًا من كل ما سبق!

الملخص : يمكن أن تكون المنتجات الرقمية عدة أشياء غير ملموسة تبيعها عبر مدونتك.

كيف تبدأ : أنت بحاجة إلى بعض السلطة وحركة المرور لبيع الندوات عبر الإنترنت والعضويات والدورات التدريبية عبر الإنترنت. ربما يكون الكتاب الإلكتروني هو أفضل نقطة انطلاق للمدونين الجدد ، حيث يمكنك تقديمه بسعر منخفض نسبيًا.

كم يمكنك أن تربح: يمكن أن تتراوح على نطاق واسع ، من بضع مئات من الدولارات سنويًا إلى آلاف الدولارات شهريًا.

الإيجابيات: تعد المنتجات الرقمية مصدرًا رائعًا للدخل السلبي. بمجرد إنشائها ، يمكنك بيع عدد غير محدود.

السلبيات : في معظم الأحيان ، يعني بيع المنتجات الرقمية أنك ستكون وجه علامتك التجارية. بعض الناس يحبون ذلك ، لكنه عيب كبير للآخرين.

# 5. شراء وبيع المدونات (الملقب بالتقليب)

هناك اتجاه آخذ في النمو ، حيث يتم جلب المزيد من الأموال الاستثمارية إلى مساحة النشر عبر الإنترنت ، وهو شراء مواقع الويب وبيعها (ويعرف أيضًا باسم التقليب).

تبيع المدونات ما بين 12X و 36X من أرباحها الشهرية. لذلك ، فإن كل 1000 دولار إضافية من الإيرادات التي تجلبها إلى مدونة يمكن أن تزيد قيمتها إلى 36000 دولار عندما تذهب لبيعها في وقت لاحق.

هذه بالتأكيد ليست الطريقة لبدء رحلة التدوين الخاصة بك ، حيث سترغب في معرفة متقدمة حول كيفية إنشاء المحصلة النهائية للمدونة. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين لديهم خبرة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تسريع قدرتك على إنشاء مدونة لكسب المال.

الملخص : تعتبر المدونات أحد الأصول التي يمكن بيعها ، تمامًا مثل أي أصل آخر.

كيف تبدأ : ابدأ مدونتك أولاً. إتقان أساسيات حركة المرور وتحقيق الدخل. بعد ذلك ، ابدأ في دراسة أنواع المواقع على Flippa  التي قد تكون جذابة لك.

كم يمكنك أن تربح : في أي مكان من بضع مئات من الدولارات إلى بضعة ملايين.

الإيجابيات: يمكنك تكوين سبعة أرقام عند بيع مدونة مربحة.

السلبيات : معظم المدونات لا تبيع بسبعة أرقام!

# 6. بيع المنتجات المادية

هل تستخدم شيئًا ما لممارسة مكانة مدونتك حيث يمكنك العلامة التجارية والبيع مباشرة على موقعك؟ لاستخدام مدونة مالية شخصية كمثال ، يمكنني إنشاء مصنف موازنة مادية يسمح لشخص ما بتتبع ميزانيته يدويًا.

يمكنني بعد ذلك بيع هذا المصنف هنا على مدونتي ، وحتى سرد المنتج على أمازون.

ملخص : بيع منتجاتك الخاصة لجمهورك.

كيفية البدء : بمجرد إنشاء المنتج ، يمكنك تثبيت المكون الإضافي Woocommerce ، الذي يضيف وظائف التجارة الإلكترونية إلى موقع WordPress الخاص بك.

كم يمكنك كسبه: في الطرف العلوي من السوق ، أفكر في العلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة التي بدأت كمدونات مثل Tone It Up ، وهو موقع للياقة البدنية أنشأته امرأتان ولهما الآن عدد هائل من المتابعين. تقدم Tone It Up مجموعة من المنتجات المادية ، من مساحيق البروتين إلى الملابس ، والتي يبيعونها عبر الإنترنت وفي متاجر مثل Target.

على نطاق أصغر ، تستخدم العديد من المدونات الحرفية أو مدونات التصميم مدوناتهم للترويج لمتجر Etsy الخاص بهم .

الإيجابيات: بيع المنتجات المادية هو وسيلة للتحوط من أسعار الإعلان عبر الإنترنت ، والتي تنخفض أحيانًا بشكل كبير دون سابق إنذار.

السلبيات : مطلوب استثمار كبير إلى حد ما.

# 7. تقديم الخدمات

يمكن أن تكون المدونة طريقة رائعة لإبراز مهاراتك ، سواء كانت في التصوير الفوتوغرافي أو التخطيط للسفر أو التصميم الجرافيكي أو أي مجال آخر.

لا يجب أن تكون مدونتك بأكملها إعلانًا كبيرًا لنفسك ، ولكن يمكن استخدامها لعرض عملك ، كطريقة لرفع مكانتك وملفك الشخصي في مجال عملك ، وكوسيلة لجذب العملاء المحتملين.

الملخص : يمكن أن تكون مدونتك مصدرًا رائعًا للإعلان.

كيفية البدء : قم بإنشاء صفحة خاصة بعملك وكيف يمكن للعملاء المحتملين الوصول إليك ، ثم خطط لسلسلة من المحتوى الذي يلبي احتياجات العملاء المحتملين بشكل مباشر.

فكر في المشكلات التي يحتاجها الأشخاص الذين قد يرغبون في التوظيف والتي تحتاج إلى حلها ، ثم اكتب محتوى يوضح أنك تعرف كيفية حلها. تذكر أن الهدف من استخدام مدونتك لبيع خدماتك هو بناء ثقة العملاء المحتملين في مهاراتك وخبراتك.

كم يمكنك أن تربح: يمكن أن تبدأ مدونتك كمنفذ لمشاركة شيء تحبه وتتحول إلى صخب جانبي مربح (وحتى أزعجك بدوام كامل) إذا جذبت عددًا كافيًا من العملاء من خلالها.

الإيجابيات: يمكن أن تساعدك في الوصول إلى مجموعة مختلفة من العملاء المحتملين عن تلك التي تعمل معها حاليًا.

السلبيات : قد يستغرق الأمر شهورًا أو حتى عامًا أو أكثر من التدوين المتسق لجذب العملاء. يمكن أن يكون استخدام المواقع المستقلة أسرع (على الرغم من أن وجود هذا النوع من المدونات لتوجيه الأشخاص يمكن أن يساعدك في الفوز بالعقود).  

# 8. محتوى مدعوم

المحتوى المدعوم هو مقال تدفعك شركة أو علامة تجارية لنشره. يأتي هذا أحيانًا في شكل يدفع لك المعلنون مقابل كتابة مقال عن منتج معين. في أوقات أخرى ، سيقدم المعلنون المقالة بالفعل وكل ما عليك فعله هو نشرها.

في أي من السيناريوهين ، تصبح أخلاقيات هذا النموذج صعبة بعض الشيء. لا حرج في نشر محتوى برعاية (خاصة إذا كنت لا تعمل كصحفي).

ومع ذلك، فإنه هو  الخطأ تضليل الجمهور حول لماذا كنت نشر شيء. لذا ، تأكد من أنك تكشف دائمًا بشكل كامل عندما يتم رعاية المحتوى.

الملخص : الإعلانات المدفوعة التي تندمج مع باقي محتوى موقعك.

كيف تبدأ : اتصل بالعلامات التجارية التي تتناسب مع نفس مكانة مدونتك.

كم يمكنك كسبه : ربما مئات الدولارات لكل منشور ، اعتمادًا على عدد مشاهدات الصفحة التي يتلقاها موقعك.

الإيجابيات: يمكن أن يكون المحتوى المدعوم مالًا مقابل لا شيء إذا قدم المعلن المحتوى.

السلبيات : قد يكون قبول كل عرض يأتي أمرًا مغريًا ، لكن الترويج لأشياء ليست مفيدة حقًا لجمهورك يمكن أن يؤدي إلى إبعاد الناس. يجب أن يقتصر هذا دائمًا على مكون واحد صغير من المحتوى الإجمالي الخاص بك.

# 9. المراجعات الدعائية

إذا كان لديك بعض التأثير مع جمهور معين ، فستطلب منك الشركات التي تبيع المنتجات والخدمات لهذا الجمهور غالبًا استخدام بضاعتها ومراجعتها والترويج لها.

قد ترسل لك الشركات آلاف الدولارات في صورة سلع وخدمات مجانية للاختبار وتقديم تقرير لجمهورك عنها. في بعض الأحيان ، يتعين عليك إرسال أدوات المراجعة مرة أخرى ، ولكن في معظم الأحيان تكون البضائع ملكك للاحتفاظ بها.

ملخص : احصل على أموال مقابل استخدام واختبار منتجات وخدمات الشركة ، وتحدث عنها مع جمهورك.

كيف تبدأ : تواصل مع الشركات التي تبيع الأشياء في المجال الذي تدوِّن فيه.

كم يمكنك كسبه: قد لا يتم تعويضك ماليًا دائمًا بشكل مباشر ، ولكنك عادةً ستحتفظ (وتبيع ، إذا كنت ترغب في ذلك) المنتجات التي ترسلها.

الإيجابيات: تعد المراجعات طريقة رائعة لتوليد الدخل التابع ، كما ذكر أعلاه.

السلبيات : يمكنك أن تجد نفسك في موقف صعب بعض الشيء إذا كنت لا تحب المنتج. يتعامل المدونون المختلفون مع هذه الطرق المختلفة. يتسم بعضها بالصدق الشديد ، وهو أمر رائع بالنسبة للجمهور ، ولكن يمكن أن يؤدي إلى حرق العلاقات مع العلامات التجارية والمعلنين.

من ناحية أخرى ، لن ينشر بعض المدونين أبدًا مراجعة سلبية ، ويختارون إرجاع العنصر. في كلتا الحالتين ، يجب ألا تكتب أبدًا مراجعة خاطئة ، أو تجعل حقيقة حصولك على تعويض تؤثر على تقييمك.

# 10. نموذج الإعلام العام

أحد نماذج تحقيق الدخل الشائعة بشكل متزايد للمدونين ومالكي البودكاست والمنشورات الأخرى هو ما يسمى “نموذج الوسائط العامة” ، والذي تطلب فيه من القراء مباشرةً المال – عادةً ما يكون فقط بضعة دولارات – للمساعدة في الحفاظ على الأضواء.

في الواقع ، تبنت صحيفة The Guardian ، إحدى أكبر الصحف وأكثرها تأثيرًا في العالم ، هذا النموذج مؤخرًا. تُظهر لقطة الشاشة التالية جزءًا من السؤال الصعب الذي تم تضمينه في نهاية كل مقالة:

كما تتوقع ، يعمل هذا بشكل أفضل عندما يكون لمدونتك مهمة تفيد الصالح الاجتماعي أو تتصل بأشخاص على المستوى الشخصي.

ملخص : اطلب من القراء التبرع لك مباشرة.

كيفية البدء : لست بحاجة إلى أي شيء آخر غير حساب Patreon أو PayPal ، على الرغم من وجود عدد متزايد من الحلول التي تهدف إلى جعل هذا النوع من المعاملات الصغيرة “غير احتكاك” (أي أسهل ما يمكن).

كم يمكنك أن تربح: من غير المرجح أن يرسل لك الناس مئات الدولارات ، ولكن يمكنك استخدام مواقع التبرع للسماح للقراء بتقديم مساهمات شهرية صغيرة وتلقائية.

الإيجابيات: حتى عدد قليل من الرعاة في الشهر يمكن أن يجلبوا القليل من المال الإضافي للمساعدة في تكلفة إدارة مدونة.

السلبيات : إذا استثمرت موقعك باستخدام أي من الطرق الأخرى المذكورة أعلاه ، فمن الصعب إقناع الناس بالتبرع. ومع ذلك ، فإن الحصول على التبرعات أصعب بكثير من عرض الإعلانات المصوّرة. هذا يعني أن هذا النموذج يعمل بشكل أفضل مع المواقع التي تعتمد على المهام والتي يرغب الأشخاص في الاستثمار فيها.

الاستثمارات المتوقعة: كم يكلف بدء التدوين

في حين أن بدء مدونة هو مسعى منخفض التكلفة إلى حد ما ، فهو ليس مجانيًا. مع ذلك ، تريد أن تكون حذرًا بشأن استثمار الكثير من المال فورًا. هنالك أسباب قليلة لذلك:

  1. لم تقضِ وقتًا كافيًا كمدون لمعرفة ما إذا كنت ترغب في ذلك وترغب في التمسك به لفترة طويلة. التدوين هو عمل شاق ، وهناك الكثير له أكثر من مجرد الكتابة.
  2. قد تفشل مدونتك الأولى . قد تختار المكان المناسب الخاطئ ، أو ترتكب أخطاء يستحيل تصحيحها أو التعافي منها. هذا جيد تمامًا ؛ لقد فشل العديد من المدونين الناجحين ، إن لم يكن معظمهم ، مرة أو مرتين على الأقل. ومع ذلك ، فأنت لا تريد الإفراط في الاستثمار في مفهوم غير مثبت.
  3. أنت لا تعرف ما تحتاجه بالفعل . هناك عدد لا حصر له من الأشياء التي يمكنك إنفاق الأموال عليها كمدون. ولكن عندما تبدأ لأول مرة ، فإن ما تعتقد أنك بحاجة إليه لتحقيق النجاح سيكون بالتأكيد مختلفًا عما تحتاج إليه بالفعل.
اقرأ أيضا:  ربح المال من مشاهدة الإعلانات: 7 مواقع تستحق وقتك

عدد قليل من الاستثمارات الجيدة في مدونتك

# 1 : مضيف ويب جيد

موقع الويب عبارة عن مجموعة من الملفات المختلفة التي يجب تخزينها في مكان ما حتى يمكن الوصول إليها على الإنترنت. هذا ما تفعله شركات استضافة الويب. كما أنهم يتعاملون مع أشياء مثل إمدادات الطاقة الاحتياطية ، ومعدات اتصال الشبكة ، وصيانة الخادم – بشكل أساسي كل ما هو مطلوب للتأكد من أن موقعك متاح 24/7/365.

لقد بدأت هذه المدونة مع Bluehost ، وهي توصيتي للمبتدئين.

استثمارك المتوقع هنا هو 3 دولارات إلى 20 دولارًا شهريًا لخطة استضافة مناسبة.

# 2 : تطوير الويب المخصص

هذا هو في الأساس عامل بارع لموقع الويب الخاص بك. عندما تبدأ لأول مرة ، من المحتمل أن تشتري سمة مميزة (انظر أدناه) ، بدلاً من إنفاق 5000 دولار أو أكثر على تصميم مخصص.

ولكن إذا لم تكن أنت من عشاق التكنولوجيا ، فستحتاج إلى شخص يمكنه إجراء تخصيصات صغيرة وسحق الأخطاء التي من المؤكد أنها ستنشأ.

يتيح لك مطورو Ad hoc الدفع لكل مهمة ، مما يساعد على الحد من تكاليفك. لا تحتاج إلى الدفع مقابل هذه الخدمة مقدمًا ، ولكن من الجيد جدًا امتلاكها ، خاصة مع نمو موقعك.

بالنسبة لهذا الموقع ، عندما كنت بحاجة إلى شيء ما من الناحية التقنية ، كنت سأذهب في البداية إلى Fiverr أو Upwork. عندما وصل الموقع إلى جمهور أكبر ، تحولت إلى مزود وحيد (لا يزال يكلف أقل من 100 دولار).

# 3: سمة مميزة

هناك الآلاف من السمات المجانية المتاحة ، ولكن لنكن صادقين: فهي عادةً قبيحة وتفتقر إلى الميزات الأساسية.

في حين أن تصميم موقعك ليس من أهم عوامل النجاح ، أعتقد أنه من المهم تقديم علامتك التجارية في ضوء احترافي.

سيؤدي القيام بذلك إلى منح القراء مزيدًا من الثقة في المنشور ، مما قد يكون له تأثير إيجابي على مقاييس تحسين محركات البحث المهمة مثل معدل الارتداد (الذي يقيس عدد الأشخاص الذين يغادرون فورًا بعد النقر على صفحة ويب).

إذا كان لديك تصميم قبيح أو غير احترافي ، فمن المرجح أن يرتد المستخدمون. بالإضافة إلى ذلك ، تميل السمات المتميزة ، مثل تلك المعروضة على StudioPress ، إلى الحصول على كود أنظف يمنع حدوث المشاكل المستقبلية.

في البداية ، لا تقلق بشأن استثمار الكثير من المال في تعيين مصمم. يعد المظهر المتميز القوي ، مع بعض التعديلات التي يمكنك إجراؤها بنفسك (أو عبر مطور مخصص) ، مناسبًا تمامًا.

سيتكلف موضوع متميز من الدرجة الأولى من سوق معروف ما بين 50 دولارًا و 100 دولار.

# 4: مكون إضافي لالتقاط الآفاق وعناوين البريد الإلكتروني

عندما تبدأ لأول مرة ، لن يكون لديك عدد كبير من الزيارات – بالتأكيد ليس كافياً لكسب المال من الإعلانات. لكن هذا لا يعني أن حركة المرور الخاصة بك تفتقر إلى القيمة. كل شخص يزور صفحتك هو عميل محتمل لك و / أو للمعلنين.

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المدونون الجدد الفشل في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول مستخدميهم الأوائل. على وجه التحديد ، أنا أتحدث عن عناوين البريد الإلكتروني ، والتي يمكن استخدامها لاحقًا في حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يمكنك إعداد قائمة بريد إلكتروني مجانية على مواقع مثل MailChimp ، لكن مدونة WordPress لا تأتي مع طريقة مضمنة للأشخاص لإعطائك بريدهم الإلكتروني والاشتراك في تلك القائمة.

لذلك ستحتاج إلى إنفاق حوالي 50 دولارًا على مكون WordPress الإضافي مثل Thrive Leads ، والذي يتكامل مع خدمة قائمة البريد الإلكتروني التي اخترتها (على سبيل المثال ، حساب MailChimp الخاص بك) ويتيح لك إضافة نموذج الاشتراك إلى موقعك.

رقم 5: مدقق حسابات ومدقق لغوي

يتوقع القراء مقالات خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم. وكذلك يفعل Google ، لأن هذه كلها عوامل ترتيب سلبية.

لا تعتمد على Grammarly أو خدمة مماثلة وحدها للتأكد من أن نسختك نظيفة – فكل البرامج الآلية لا تحتوي على أخطاء. بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم المدقق بإجراء مراجعات لتحسين هيكل وتدفق المقالة.

كانت زوجتي أول محررة لي ، وكان ذلك جيدًا لبعض الوقت. إذا كنت لا تستطيع استئجار محترف ، فاحصل على عينين آخرين على الأقل لمسح النص الخاص بك قبل الضغط على “نشر”.

ولكن مع نمو الموقع ، أصبح من الواضح أنني سأستفيد من تعيين شخص كان خبيرًا في ضبط عملي.

يمكنك العثور على برامج تحرير جيدة مقابل ما يقرب من 20 إلى 40 دولارًا في الساعة على مواقع مثل UpWork و Fiverr.

رقم 6: اشتراك Ahrefs

إذا كانت هناك أداة واحدة لا يمكنني العيش بدونها ، فهي Ahrefs .

يمنحك Ahrefs تحليل الروابط الخلفية وتحسين محركات البحث ، ويحلل المواقع التي تتنافس معها ، ويظهر لك الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية وتقديرات حركة المرور الخاصة بها. سيقوم أيضًا بتحليل المحتوى الخاص بك بحثًا عن مشكلات تحسين محركات البحث الشائعة ومراقبة صحة تحسين محركات البحث لموقعك.

لديهم بالفعل نسخة تجريبية لمدة سبعة أيام بقيمة 7 دولارات ، والتي تمنحك وصولاً كاملاً إلى الأداة. يمكنك بسهولة إجراء بحث لمدة شهور خلال هذه النسخة التجريبية التي مدتها يوم واحد ، وبعد ذلك عندما تبدأ مدونتك في جني الأموال ، احصل على اشتراك (أرخصها 99 دولارًا في الشهر).

البديل الأرخص ، الذي لا يحتوي على الأجراس والصفارات ولكنه لا يزال أداة كلمات رئيسية جيدة ، هو KWFinder.com .

عدد قليل من الاستثمارات يمكنك تأجيلها

# 1: الإضافات باهظة الثمن التي توسع WordPress

هناك ما يقرب من 60.000 من المكونات الإضافية والوظائف الإضافية المتاحة فقط في مستودع WordPress. وهذا الرقم لا يشمل جميع الوظائف الإضافية التي يتم تقديمها فقط على مواقع الويب الخاصة بالمطورين.

لكي تكون واضحًا ، ستحتاج إلى بعض المكونات الإضافية فورًا ، بما في ذلك مكون إضافي للتخزين المؤقت (لتسريع موقعك) ، ومكوِّن إضافي لتحسين محركات البحث (لجعله أكثر ملاءمة لـ Google ؛ يعد المكون الإضافي Yoast SEO هو الخيار القياسي) ، و المكوّن الإضافي لتحسين الصور (أيضًا لتسريع موقعك).

ولكن هناك إصدارات مجانية من كل تلك الإصدارات المناسبة تمامًا للمدونين الجدد ، ويجب عليك الترقية إلى الإصدارات المدفوعة فقط عندما تحتاج إلى ذلك بالفعل.

خارج هذه الفئات ، تجنب إنفاق الأموال حتى تفهم عملك بشكل أفضل – لا تحتاج إلى الكثير من الوظائف الإضافية لبدء مدونة ناجحة.

رقم 2: مظهر احترافي مصمم خصيصًا

أعلم أنك تريد أن يبدو موقعك رائعًا ، لكن إنفاق الأموال على موضوع متميز يكفي. لا تحتاج إلى دفع المصاريف الإضافية لتوظيف شخص ما لإنشاء موقع مخصص بالكامل.

سيكلف ذلك آلاف الدولارات ، وغالبًا ما لا يكون المنتج في الواقع أفضل. يقوم مطورو السمات المتميزة ببيعها عدة مرات ، لذلك يتم تقسيم تكلفة التطوير بشكل أساسي بين كل من قام بشراء السمة.

بعض السمات المميزة الأكثر شيوعًا لديها آلاف الساعات من التطوير المستثمرة في الكود الخاص بها ، مما ينتج عنه منتج أكثر دقة مما قد تحصل عليه من السمة المخصصة التي تدفع مقابلها بمفردك.

الأخطاء الشائعة يصنعها المدونون الجدد

كتابة الكثير من المحتويات القصيرة منخفضة القيمة .

الحد الأدنى لعدد الكلمات للتعرف على مدونة ما وترتيبها في محرك البحث هو 300. وبصراحة ، في رأيي ، يجب أن يكون الحد الأدنى من 800 إلى 1000 كلمة.

بغض النظر عن المدة التي تستغرقها منشورات مدونتك ، إذا لم يكن المحتوى ذا قيمة للقراء ، فلن يقرأها أحد ولن تقوم Google بترتيبها. هناك الآلاف من المدونات التي تتناول موضوعات فائقة التخصص. إذا لم يكن المحتوى الخاص بك فريدًا وجذابًا ، فسيكون الناس في حيرة من أمرهم وسيذهبون إلى مكان آخر. لذلك ، خطط للمحتوى الخاص بك بعناية من اليوم الأول.

عدم اختيار مكانة مربحة .

ليس من السهل تحقيق الدخل من جميع الموضوعات. لا حرج في بدء مدونة لمشاركة شغفك بالطوابع البريدية المطبوعة بين عامي 1910 و 1911 ، ولكن من المحتمل أنك لن تكسب الكثير من المال منها.

لكن لا تخف من أن تكون حقًا  متخصصًا. تعتبر مدونات منتجات الكلاب عامة جدًا وهناك بالفعل ضاربون ثقيلون في هذا المكان الذي لن تتنافس معه مدونة جديدة أبدًا. لكن منتجات الكلاب لـ “أدخل سلالتك المفضلة هنا” هي مكانة أصغر ، ويمكنك إحداث تأثير. نعم ، لقد قمت بتضييق نطاق جمهورك المستهدف ، ولكن لديك أيضًا منافسة أقل بكثير.

قضاء الكثير من الوقت في القلق بشأن تصميم الموقع وميزاته .

تلك الأشياء هي تزيين النوافذ. إن أهمية إنشاء محتوى جيد وقيِّم.

التركيز على اهتماماتهم الخاصة بدلاً من أسئلة قرائهم .

لدينا جميعًا مناطقنا الغريبة الصغيرة الغامضة التي نحب أن نتحدث عنها ، لكن استمع إلى ما يطلبه القراء وقم بالتعامل معها.

أسئلة مكررة

فيما يلي إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي طرحها المدونون الجدد.

كيف يمكن ربح المال من المدونة للمبتدئين؟

أفضل مكان يبدأ فيه المدونون الجدد هو التسويق بالعمولة ، لأن لديك القدرة على تحقيق الدخل من كل زوارك (حتى لو كان ذلك عددًا قليلاً فقط).
على العكس من ذلك ، فإن الاعتماد على الإعلانات الصورية (المعروفة أحيانًا باسم إعلانات البانر) لتحقيق الدخل من المدونة في البداية يعني أنك ستكسب فقط كسورًا من بنس واحد في اليوم – إذا كان بإمكانك حتى الحصول على الموافقة على حساب شبكة إعلانية بهذا العدد المنخفض من مشاهدات الصفحة.

 هل من السهل كسب المال من المدونات؟

من السهل كسب المال عبر الإنترنت من خلال التدوين ، ولكن ليس من السهل جني الكثير من الأموال من  المدونات. تستغرق مدونة نموذجية حوالي تسعة أشهر من الكتابة المتسقة لبدء المنافسة على Google ، وعند هذه العلامة من المحتمل أن ترى حركة المرور الخاصة بك تقفز بشكل كبير حتى بدون بذل الكثير من الجهد لتحسين محركات البحث.
نتيجة لذلك ، ستتمكن من تحقيق دخل ضئيل (بشكل أساسي من خلال البرامج التابعة). لكن حركة المرور هذه لن تكون كافية لتحقيق دخل بدوام كامل وتشغيل مدونتك كعمل تجاري مربح. للوصول إلى هذه النقطة ، تحتاج إلى استراتيجية اكتساب حركة مرور جيدة التخطيط مقترنة بمحتوى رائع يحبه كل من القراء وجوجل.

ما الذي يجب أن أعرفه قبل بدء مدونة؟

عادةً ما يستغرق الأمر تسعة أشهر على الأقل حتى تصبح قادرًا على المنافسة على Google. 
إذا قررت إنشاء مدونة ، فلا تفكر حتى في تحليل نتائج جهودك قبل علامة التسعة أشهر ، وتأكد من أن لديك خطة للالتزام بها حتى تلك النقطة على الأقل.

ما الفرق بين wordpress.com و wordpress.org؟

WordPress عبارة عن منصة تدوين مجانية تم إنتاجها في الأصل بواسطة شركة البرمجيات Automattic . يوجد إصدار مفتوح المصدر من النظام الأساسي يمكنك تنزيله وتثبيته على مضيف الويب الخاص بك ، والذي يمكنك الحصول عليه من wordpress.org. ولكن يمكنك أيضًا الدفع لـ Automattic لتكون بمثابة مزود استضافة WordPress الخاص بك. إذا اخترت السير في هذا الطريق ، فستصل إلى النهاية الخلفية لمدونتك عبر wordpress.com.

ربح المال من التدوين – الأفكار النهائية

يمكن أن يكون التدوين طريقة رائعة لكسب المال. إذا كان بإمكانك تحويلها إلى وظيفة بدوام كامل ، فإنها تمنحك الكثير من المرونة حيث يمكنك العمل في أي مكان متصل بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن توفر المدونات الشعبية الكثير من الدخل السلبي. ولكن لا يوجد شيء مثل النجاح بين عشية وضحاها عندما يتعلق الأمر بأن تصبح مدونًا ناجحًا. يتطلب الأمر عملاً شاقًا وتفانيًا وغالبًا الكثير من الوقت.

ومع ذلك ، عندما تصل إلى صيغة رابحة ، يمكنك تحقيق نجاح كبير.

للوصول إلى هناك ، ركز على كتابة محتوى جذاب يحبه القراء ، ولا تنفق الكثير من الوقت أو المال في القلق بشأن إضافة ميزات عبر مكونات WordPress الإضافية باهظة الثمن.

سترتقي حسب الحاجة ، ولكن في البداية ، يجب أن تذهب كل طاقتك ومواردك تقريبًا في كتابة منشورات مدونة استثنائية.

ولا تشعر أنك بحاجة إلى إتقان (أو حتى تذكر) جميع طرق تحقيق الدخل الموضحة في الدليل لبدء التدوين.

الشيء المهم هو أن تفهم ما يتطلبه الأمر لتكون ناجحًا ، ثم أن تكون على استعداد لمواصلة التعلم وتعديل نهجك كما تذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.