التصنيفات
ربح المال

كيف تربح المال عبر الإنترنت بدون استثمار: أكثر من 20 طريقة ذكية

يمكن أن يساعدك كسب المال على الجانب وتحسين نفقاتك على اتخاذ خطوات كبيرة نحو أهدافك المالية، من إنشاء صندوق للطوارئ، إلى الادخار لقضاء إجازة، إلى التخطيط للتقاعد.

ولكن في حين أن الإنترنت قد سهّل جني الأموال عبر الإنترنت من المنزل أكثر من أي وقت مضى، فإن انتقاء الفرص المشروعة من بحر الحيل قد يكون أمرًا صعبًا.

إليك الأخبار السارة: لست بحاجة إلى استثمار مقدمًا (أو حتى موقع ويب ، في كثير من الحالات) للبدء في جني أي مكان من بضعة دولارات شهريًا إلى ما يعادل دخل بدوام كامل.

اقرأ أيضا:

في هذا المنشور، نعرض بعضًا من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت دون إنفاق أي نقود – ودون التعرض للخداع في هذه العملية.

أفضل الأعمال بدوام جزئي وبدوام كامل لكسب المال بسرعة

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على بعض المال في حساب PayPal الخاص بك بسرعة ، فإن عددًا من هذه الوظائف عبر الإنترنت يدفع أسبوعيًا .

# 1. التدريس عبر الإنترنت

إمكانات الكسب : عادةً ما يكسب المعلمون حوالي 15 دولارًا في الساعة، ولكن يمكنهم الحصول على 25 دولارًا إلى 30 دولارًا اعتمادًا على الموضوع الذي يتم تدريسه ومستوى خبرتهم.

من أين تبدأ : هناك عدد من شركات التعليم الشرعي عبر الإنترنت المتخصصة في تدريس اللغة. يعمل معظم المدرسين مع أطفال صينيين تتراوح أعمارهم بين 5 و 10 سنوات. يمكنك معرفة المزيد في قائمتنا لأفضل وظائف التدريس عبر الإنترنت .

الملخص : التدريس عبر الإنترنت هو صناعة سريعة النمو لوظائف اقتصاد الوظائف المؤقتة ، خاصة في مجال اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (اللغة الإنجليزية كلغة ثانية). هناك فرص لتعليم الطلاب من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم، والعديد من مواقع التدريس عبر الإنترنت لا تتطلب من المعلمين الحصول على شهادة تدريس أو أي خبرة تعليمية سابقة.

# 2. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي

الكسب المحتمل : في المتوسط ​​، يكسب مديرو وسائل التواصل الاجتماعي ما يقرب من 49000 دولار سنويًا عند العمل بدوام كامل (إما كموظف بأجر أو بالقطعة).

من أين تبدأ : يمكن لمديري وسائل التواصل الاجتماعي العمل بدوام كامل لشركة، والعمل لحسابهم الخاص والعمل مع العديد من العملاء في وقت واحد، أو العمل بدوام كامل في شركة استشارية توفر إدارة وسائل التواصل الاجتماعي لشركات أخرى.

راجع مقالتنا لمعرفة المزيد حول الأنواع المختلفة لوظائف وسائل التواصل الاجتماعي (وما يدفعونه).

ملخص : يشرف مدير وسائل التواصل الاجتماعي على الجوانب المختلفة لوجود الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تشمل واجبات الوظيفة إنشاء حملات تسويقية وكتابة منشورات وجدولة المحتوى والتفاعل مع المتابعين.

# 3. الكتابة المستقلة

إمكانية الكسب : يمكن للكتاب المستقلين جني مبلغ غير محدود تقريبًا من المال (اعتمادًا على موهبتهم)، ولكن المتوسط ​​يبلغ حوالي 42000 دولار في السنة.

من أين تبدأ : أو ديسك للعمل عن بعد هو سوق حر أن لديها الآلاف من الإعلانات من العملاء تبحث عن الكتاب مع مجموعة من الخبرات، مما يجعلها بدوام جزئي عظيم الجانب صخب – حتى بالنسبة لأولئك مع كتابة خلفية محدودة. لقد كتبت دليلًا للبدء ككاتب مستقل ، بالإضافة إلى دليل للحصول على وظيفتك الأولى في Upwork .

الملخص : يمكن للكتاب المستقلين كتابة أي شيء تقريبًا، من المدونات إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي إلى الكتب (يستأجر العملاء عادةً موظفين مستقلين إلى كتب خفية لهم). معظم العاملين لحسابهم الخاص لديهم تخصص، والذي يمكن أن يشمل مواضيع مثل السفر والجمال والصحة واللياقة البدنية.

# 4. مساعد افتراضي

إمكانية الكسب : يكسب VA ما بين 10 دولارات و 26 دولارًا في الساعة في المتوسط ​​، على الرغم من أنه كما هو الحال مع أي وظيفة تعمل فيها بنفسك، فإن الاتجاه الصعودي يكاد يكون بلا حدود. لدى العديد من برامج المساعدة الافتراضية أكثر من عميل واحد، حيث قد لا يحتاج العميل الفردي إلى مساعدة بدوام كامل.

من أين تبدأ : تحقق من هذا المنشور الذي يسلط الضوء على مهارات VA الأكثر طلبًا  (وكيفية التدريب عليها).

ملخص : يؤدي المساعد الافتراضي العديد من المهام نفسها التي يقوم بها مساعد “العالم الحقيقي”، بما في ذلك التعامل مع المراسلات والجدولة والمحاسبة العامة وترتيبات السفر. ستعمل عادةً للأفراد (مثل رواد الأعمال ووسطاء العقارات)، على الرغم من أن بعض الشركات الصغيرة توظف أيضًا مساعدين.

# 5. إدارة التدوين

إمكانية الكسب : يمكن لمديري المدونات تحقيق أرباح من حوالي 49000 دولار في السنة إلى حوالي 83000 دولار في السنة.

من أين تبدأ : يمكن لمديري المدونة العمل على أساس مستقل أو كموظف. غالبًا ما تكون الوظائف المستقلة متاحة على مواقع مثل Upwork ، وسيجدها أولئك الذين يبحثون عن وظيفة أكثر تقليدية في FlexJobs . إذا كنت مهتمًا بأن تصبح مدونًا بنفسك، فتعلم كيفية إطلاق مدونتك الخاصة وكسب المال بالفعل .

الملخص : يشرف مدير مدونة على محتوى مدونة الشركة. تستلزم الوظيفة اتخاذ قرار بشأن المحتوى وتوظيف الكتاب وتحليلات التتبع لمعرفة ما إذا كان المحتوى له التأثير المطلوب (دفع حركة المرور والمبيعات إلى الأعمال).

اقرأ أيضا:  كيفية بيع الكتب على أمازون: الدليل الشامل

# 6. التصميم الجرافيكي

إمكانات الكسب : يكسب مصممو الجرافيك ما يتراوح بين 30 ألف دولار و 60 ألف دولار سنويًا في المتوسط ​​، لكن الاتجاه الصعودي أعلى بكثير – إذا كنت موهوبًا وتعرف كيفية تسويق عملك، فإن 100 دولار في الساعة ليست هدفًا غير معقول.

من أين تبدأ : يعد التصميم الجرافيكي أحد أكثر الخدمات طلبًا على مواقع العمل المستقل مثل Upwork  و Fiverr . بالإضافة إلى ذلك، لا تزال بعض الشركات الكبيرة توظف فنانين جرافيك داخليين.

الملخص : يقوم مصمم الرسوم بإنشاء صور لأشياء مثل بطاقات العمل والشعارات ومواقع الويب والعناصر ذات العلامات التجارية المختلفة.

# 7. التدقيق اللغوي

إمكانات الكسب : يحقق المصححون في المتوسط ​​ما بين 40،000 دولار و 66،000 دولار في السنة.

من أين تبدأ :  تقدم خدمة Proofread Anywhere دورات عبر الإنترنت حول التدقيق اللغوي العام وتدقيق النصوص. غالبًا ما تحتوي مواقع العمل المستقل على منشورات لوظائف التدقيق اللغوي.

الملخص : يتحقق المصححون من المحتوى المكتوب بحثًا عن الأخطاء النحوية والمطبعية والنحوية والإملائية وعلامات الترقيم والتنسيق.

# 8. تقييم محرك البحث

الكسب المحتمل : في المتوسط ​​، يكسب المقيمون حوالي 39000 دولار في السنة.

من أين تبدأ :  توظف Appen أشخاصًا لتقييم محركات البحث مثل Google، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.

الملخص : عندما تكتب استعلامًا في محرك بحث ويعيد المعلومات ذات الصلة، يعود الفضل في جزء كبير منه إلى مقيِّم محرك البحث. يقومون بتقييم أهمية النتائج التي يتم إرجاعها بناءً على الكلمة أو العبارة التي يبحث عنها المستخدمون.

# 9. احصل على وظفت شركة بعيدة

إمكانات الكسب : تتراوح الأجور على نطاق واسع من وظيفة إلى أخرى ومن صناعة إلى صناعة.

من أين تبدأ :  تقدم FlexJobs فرص عمل عن بُعد من مئات الشركات عبر عشرات الصناعات. وقد تم فحص كل وظيفة على الموقع للتأكد من أنها ليست عملية احتيال.

ملخّص : أدركت العديد من الشركات أنها تحتاج إلى موظفين متفرغين يعملون بدوام كامل (على عكس العاملين المستقلين)، إلا أنهم لا يحتاجون إلى توفير مكان للعمل لهم. تعد صيانة المكتب أمرًا مكلفًا، لذا فإن المزيد والمزيد من الشركات تسمح للموظفين بالعمل بالكامل من المنزل. هذا يعني أيضًا أن الشركة لا تقتصر على مجموعة الموظفين في المنطقة المحلية، حيث يمكن توظيف العمال عن بُعد من أي مكان.

# 10. سوق مهاراتك على Fiverr

إمكانات الكسب : يحدد المستقلون أسعار عملهم في Fiverr . يعتمد المبلغ الذي تتقاضاه على نوع العمل الذي تقوم به ومستوى خبرتك. أفاد بعض عمال Fiverr بعمل ستة أرقام.

من أين تبدأ : إذا كنت بدأت للتو مسيرتك المهنية كمستقل وليس لديك الكثير من الخبرة لإدراجها، اعرض خدماتك بسعر أقل من البائعين المماثلين. يمكن أن يساعدك هذا في إنشاء محفظة أو استئناف خدماتك التي ستسمح لك بشحن المزيد.

ملخص : Fiverr هو موقع مستقل يسمح للأعضاء بنشر خدماتهم للعملاء المحتملين. تشمل الخدمات على الموقع إدخال البيانات، والتعليق الصوتي، والترجمة، والكتابة، وتصميم الجرافيك – كل شيء تقريبًا تحت الشمس.

الموارد الموصى بها : لدى Peter Koch في DollarSanity.com دليلًا ممتازًا للبدء في Fiverr . 

أفكار تجارية عبر الإنترنت لا تتطلب استثمارًا

بعض الفرص التجارية عبر الإنترنت لها تكاليف بدء تشغيل صفرية. إذا كان لديك اتصال بالإنترنت، فيمكنك البدء. إذا كنت تريد معرفة كيفية جني الأموال عبر الإنترنت مجانًا ، فهذه هي الطرق التي يمكنك من خلالها القيام بذلك.

رقم 11. أشرطة فيديو يوتيوب

الكسب المحتمل : سيختلف الدخل ولكن هناك عدة طرق لكسب المال من قناة YouTube، بما في ذلك الإعلانات والتسويق التابع و Patreon ومراجعات المنتجات المدفوعة والمحادثات الفائقة المدفوعة (إذا كنت تقوم بالبث المباشر).

إذا تطورت قناتك إلى نشاط تجاري – تدريب اللياقة البدنية، على سبيل المثال – فعليك التفكير في إنشاء مدونة . لا يستخدم الجميع YouTube، ولكن الجميع تقريبًا يستخدم الإنترنت. يمكن للمدونة أن تساعد غير مستخدمي YouTube في العثور عليك.

من أين تبدأ : كل ​​ما تحتاجه هو هاتف ذكي! في النهاية، يستثمر مستخدمو YouTube الناجحون في معدات أكثر تطورًا، لكنها ليست مصروفًا ضروريًا مقدمًا.

ملخص : هناك قنوات على YouTube لكل موضوع يمكنك تخيله – جريمة حقيقية، صحة، مكياج، مشاريع DIY، طبخ، حياكة، إنقاص الوزن… كل شيء. إذا كانت لديك هواية أو اهتمام، فلماذا لا تنشئ قناة على YouTube وتتحدث عنها؟ يمكن لأي شخص القيام بذلك ولا يكلف عشرة سنتات.

رقم 12. مؤثر Instagram

الكسب المحتمل : يشبه إلى حد ما الغرب المتوحش عندما يتعلق الأمر بتسعير منشورات Instagram. يدفع العديد من المسوقين الرقميين سنتًا واحدًا لكل متابع، لكن بعض المؤثرين يحصلون على ستة أرقام لمنشور برعاية واحدة.  

من أين تبدأ : اختر موضوعًا متخصصًا صغيرًا حقًا لبناء صفحتك حوله. أشياء مثل الجمال واللياقة البدنية مشبعة بالفعل، مما يجعل من الصعب على شخص جديد اقتحامها. بدلاً من ذلك، فكر في طرق لتضييق نطاق الموضوع، مثل “الجمال للأشخاص الذين يكرهون المكياج” أو “اللياقة البدنية لأولئك الذين يتعافون من كسر في العظام. ” يجعل المحتوى المتخصص من السهل أن يتم ملاحظتك في حقل مزدحم.

اقرأ أيضا:  كيفية جني 1000 دولار سريعًا من الصفر (أفضل 8 إستراتيجيات)

ملخص : عادةً ما يكون الأشخاص الذين يُعتبرون مؤثرين على Instagram إما من المشاهير أو الأشخاص الذين لديهم درجة من الخبرة في مجال مثل الموضة أو الطعام أو السفر أو اللياقة البدنية. عندما يكتسب هؤلاء الأشخاص عددًا كبيرًا من المتابعين، ستتواصل معهم الشركات للحصول على الرعاية.

# 13. قم بإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت

إمكانات الكسب :  يمكن لمدربي Udemy تحقيق أرباح من 166 دولارًا في الشهر إلى 1000 دولار شهريًا. والدخل غير فعال – بمجرد إنشاء الدورة التدريبية، تستمر في الحصول على أموال في كل مرة يشتريها الطالب.

من أين تبدأ : Udemy عبارة عن منصة رائعة لمن لديهم مكانة متخصصة، سواء أكان ذلك مكانًا احترافيًا أو هواية متخصصة.

ملخص : Udemy عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت. لا يُنشئ الموقع الدورات التدريبية المقدمة، ولكنه يستضيف الدورات التدريبية التي أنشأها المستخدمون. هناك دورات في عشرات الموضوعات بما في ذلك الأعمال التجارية والتنمية الشخصية والتسويق والتصميم والفن وغيرها الكثير. ينشئ المعلمون دوراتهم وينشرونها، ويمكن للطلاب شراؤها عند الطلب.

# 14. اكتب كتب إلكترونية متخصصة من Kindle وقم ببيعها على أمازون

إمكانية الكسب : تباع معظم الكتب الإلكترونية المنشورة ذاتيًا مقابل بضعة دولارات فقط. بيع كتاب إلكتروني هو شكل رائع من أشكال الدخل السلبي: فأنت تكتب الكتاب مرة واحدة وفي كل مرة يشتريه شخص ما، فإنك تكسب المال!

من أين تبدأ : لا تقلق إذا لم يكن لديك الوقت لكتابة كتاب يبلغ طوله عدة مئات من الصفحات. يمكنك كتابة كتاب إلكتروني قصير يصل إلى 3000 كلمة، أي حوالي ست صفحات.

ملخص : يمكن لأي شخص حرفيًا نشر الكتب الإلكترونية وبيعها. يعمل Kindle و Amazon على تسهيل العملية، ويمكن إجراؤها جميعًا عبر الإنترنت.

#15. بيع الحرف اليدوية المنزلية على Etsy

إمكانية الربح: يعتمد مقدار المال الذي تجنيه على عدد من العوامل، بما في ذلك سعر العناصر الخاصة بك ومدى جودة بيعها.

من أين تبدأ : Etsy هي طريقة رائعة لتحويل هوايتك إلى مشروع لكسب المال. الانضمام إلى متجر وبدء تشغيله مجانًا، ولكن هناك ثلاث رسوم بيع: الإدراج، والمعاملات، ومعالجة الدفع. تحقق من دليلنا الكامل للبيع على Etsy لمعرفة المزيد.

ملخص : يقدم بائعو Etsy مجموعة كاملة من العناصر المصنوعة يدويًا والقديمة.

# 16. التسويق بالتبعية

إمكانات الكسب : بينما يمكن للشركات التابعة جني أموال قوية، إلا أنها تتقلب عادةً من شهر لآخر. على سبيل المثال، إذا أوصيت بمنتجات البستنة، فمن المحتمل أن تجني المزيد من المال في أشهر الربيع مقارنة بأشهر الشتاء.

من أين تبدأ : كلما زاد عدد المتابعين لديك على وسائل التواصل الاجتماعي، زادت فرصك في كسب المال كشركة تابعة. لكن أن تصبح تابعًا لا يكلفك أي شيء مقدمًا (ما لم تكن عملية احتيال) وهو مصدر جيد آخر للدخل السلبي.

الملخص : يسمح التسويق بالعمولة لشركة تابعة (أنت) بكسب عمولة للترويج لمنتجات الشركة أو خدماتها. عندما يستخدم شخص ما الرابط الخاص بك لإجراء عملية شراء، فإنك تحصل على جزء من عملية البيع. يوصي الشركاء التابعون بأشياء على مختلف منصات الوسائط الاجتماعية والمدونات و YouTube وأماكن أخرى.

المهام قصيرة المدى والوظائف الصغيرة لكسب المال عبر الإنترنت

في حين أن هذه الأنواع من الوظائف عبر الإنترنت لن تدفع الفواتير، إلا أنها قد تكون وسيلة لكسب بعض المال المجاني في أوقات فراغك.

# 17. أبحاث السوق عبر الإنترنت

إمكانية الكسب : مع الاستخدام المنتظم، يمكنك كسب 100 دولار شهريًا أو نحو ذلك نقدًا إضافيًا أو بطاقات هدايا.

من أين تبدأ : هناك الكثير من مواقع الاستطلاع، ولكن ليست جميعها شرعية وبعضها يدفع أفضل من البعض الآخر. تعد LifePoints و Survey Junkie  و Sw a gbucks  جميعها ذات تصنيف عالٍ ومن بين الشركات ذات الأجور الأفضل.

يمكن استخدامها مجانًا وفي معظم الحالات، يمكنك الانضمام إلى ما إذا كان عمرك 18 عامًا على الأقل وتعيش في الولايات المتحدة. يمكنك أيضًا الرجوع إلى قائمتنا لأفضل مواقع الاستطلاع عبر الإنترنت لمزيد من الخيارات.

ملخص : تحتاج الشركات التي تبيع المنتجات والخدمات إلى معرفة ما يريده العملاء وما لا يريدونه. إحدى طرق الحصول على هذه المعلومات هي من خلال أبحاث السوق عبر الإنترنت. تبيع المواقع التي تجري استطلاعات الرأي المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال تلك الاستطلاعات وتكافئ المستخدمين على تلك المعلومات بالنقد أو بطاقات الهدايا.

# 18. بيع الأشياء الخاصة بك

الكسب المحتمل : يقوم بعض الأشخاص بمسح أغراضهم الخاصة ويحققون نجاحًا كبيرًا في بيعها بحيث يبدأون في شراء عناصر أخرى لإعادة بيعها. إذا كان الأمر كذلك، فإن شراء العناصر وإعادة بيعها يمكن أن يصبح مهنة بدوام كامل.

من أين تبدأ : نظف الخزائن والعلية والجراج وشاهد ما لديك والذي قد يكون الآخرون على استعداد لدفع ثمنه. يعد موقع eBay رائعًا للعناصر الصغيرة التي يمكن شحنها بسهولة، كما أن المزيد من المواقع المحلية مثل Facebook Marketplace و Craigslist مناسبة للعناصر الكبيرة مثل الأثاث الذي يتطلب شراءه من قبل المشتري. إليك منشور يسرد أفضل المواقع لبيع أنواع مختلفة من العناصر .

الملخص : المواقع على الإنترنت هي نوع من المعادلة الحديثة لمبيعات المرآب. يبيع الناس أغراضهم غير المرغوب فيها ويمكنهم جني القليل من المال الإضافي. إذا كنت تبحث عن كيفية جني الأموال عبر الإنترنت دون دفع أي شيء، فإن بيع الفوضى الإضافية يعد مكانًا رائعًا للبدء. في معظم الحالات، كل ما عليك فعله هو تحميل بعض الصور وإضافة وصف وتحديد السعر – سيأتي المشترون إليك.

اقرأ أيضا:  13 طريقة مشروعة لربح المال مقابل البحث في الويب (تصل إلى 35 دولارًا في الساعة)

# 19. تطبيقات كسب المال

إمكانات الكسب : هذه أداة أخرى عبر الإنترنت لن تصبح مهنة ولكن يمكن أن تجلب القليل من المال الإضافي في شكل نقود أو بطاقات هدايا كل شهر.

من أين تبدأ :  يجب أن تكون تطبيقات كسب المال مجانية دائمًا للانضمام، وعادة ما يتأهل المستخدمون طالما أنهم يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكبر ويقيمون في الولايات المتحدة

ملخص : هناك مجموعة متنوعة من تطبيقات كسب المال التي تدفع للمستخدمين مقابل أشياء مثل تحميل إيصالات التسوق، والتسوق من خلال البوابة الإلكترونية للموقع (عبر استرداد النقود)، ومسح الرموز الشريطية (لا يلزم الشراء) على عناصر محددة في المتاجر المشاركة. واحدة من الأفضل هي Ibotta ، والتي تكافئك على مشترياتك من البقالة.

# 20. اختبار الموقع

الكسب المحتمل : عادةً ما يكسب مختبرو مواقع الويب 10 دولارات لكل موقع يختبرونه، على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن للمختبرين الأكثر خبرة أن يربحوا ما بين 20 إلى 25 دولارًا لكل موقع.

من أين تبدأ :  لا يحتاج مختبرو مواقع الويب في UserTesting.com إلى شهادة، لكن غالبًا ما يبحث العملاء عن مختبرين يناسبون فئة سكانية معينة، لذلك لن يتأهل الجميع لكل مهمة.

ملخص : تتطلب مواقع الويب ملاحظات مستمرة حول كيفية عملها وكيف تبدو والطرق التي يمكن تحسينها للمستخدمين. يتم الدفع لمختبري مواقع الويب لتقديم هذا النوع من التعليقات.

رقم 21. النسخ وإدخال البيانات

إمكانات الكسب : يمكن أن يربح الناسخون من 19 دولارًا في الساعة إلى 46 دولارًا في الساعة لعمل أكثر تخصصًا. يدفع إدخال البيانات ما بين 10 دولارات أمريكية و 24 دولارًا أمريكيًا في الساعة.

من أين تبدأ : المواقع المستقلة مثل Upwork  لديها وظائف شاغرة متكررة لكل من الناسخين والعاملين في إدخال البيانات. فيما يلي قائمة ببعض من أفضل وظائف إدخال البيانات والكتابة عبر الإنترنت ، وبعض أفضل وظائف النسخ للمبتدئين .

ملخص : النسخ يعني أخذ الصوت المكتوب بخط اليد أو المسجل وتحويله إلى محتوى مكتوب. يعد النسخ الطبي (أي تحويل ملاحظات الأطباء الشفوية إلى نصوص) مكانًا مناسبًا في الصناعة. إدخال البيانات هو أخذ المحتوى المكتوب أو المكتوب ونقله إلى برنامج أو نظام كمبيوتر.

# 22. تأجير الأشياء الخاصة بك

إمكانات الكسب : يعد  مضيفو Airbnb من بين أعلى المكاسب في الاقتصاد التشاركي، لكن الأرباح تعتمد على الموقع وعدد المرات التي يمكنك فيها استئجار مكانك. لا يعد استئجار سيارة أمرًا شائعًا مثل استئجار منزل، ولكن يمكن أن يجلب القليل من المال الإضافي كل شهر.

من أين تبدأ : هل تعيش في منطقة مرغوبة للسياح؟ يمكن أن يكون استئجار منزلك على Airbnb دخلاً جانبياً مربحاً . وبالمثل، إذا كان بإمكانك المشي أو ركوب الدراجة أو استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى العمل، فلماذا تترك سيارتك في وضع الخمول في ممر سيارتك طوال اليوم؟ قم بتأجيرها على Turo  ودع سيارتك تجني المال من أجل التغيير!

ملخّص : جزء كبير من اقتصاد الوظائف المؤقتة هو الاقتصاد التشاركي – تأجير الأشياء التي تملكها ولكنك لا تستخدمها دائمًا للآخرين.

كيفية تجنب عمليات الاحتيال

عندما تبحث عن طرق لكسب المال من المنزل،  ستواجه الكثير من الحيل. بعضها أكثر دقة من البعض الآخر، ولكن إشارة واحدة هي عندما يطلب منك موقع ما المال ؛ ربما يتعين عليك الدفع للانضمام، أو ربما يُطلب منك شراء المستلزمات أو المنتجات.

في كلتا الحالتين، كن حذرًا – يجب أن تكسب المال مقابل وقتك وجهدك بدلاً من أن تدفع لشخص آخر مقابل إمكانية الكسب.

وفي حين أنه من الصحيح أن بعض الشركات تتطلب استثمارًا، إلا أنه يجب عليك التعامل مع أي “فرصة” من هذا القبيل بتشكيك وحذر.

يجب عليك أيضًا الانتباه إلى…

  • المواقع التي تطلب رقم بطاقتك الائتمانية أو تفاصيل البنك. غالبًا ما تكون هذه عمليات احتيال تهدف إلى الحصول على معلوماتك المالية.
  • المواقع التي لا تقدم عنوان بريد إلكتروني ورقم هاتف صالحين.
  • وبالطبع، المواقع التي تعد بأنك تستطيع جني مبالغ طائلة من المال.

ملخص

تتميز هذه القائمة بخيارات في مزيج من مستويات الإدخال والمكافآت – بدءًا من تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يمكنها توليد بضعة دولارات هنا وهناك إلى طرق مشروعة للاستفادة من مهاراتك وكسب الكثير من المال.

لا أحد منهم “أفضل” من أي من الآخرين بطبيعته، ولكن بعضها سيكون أفضل بالنسبة لك بالنظر إلى وضعك وأهدافك الخاصة.

لهذا السبب من المهم الخوض في أي شيء في هذه القائمة بعيون واضحة وتوقعات معقولة ؛ عليك أن تفهم أنه في حين أن استخدام أحد التطبيقات مثل Ibotta ، InboxDollars أو راكوتين يمكن أن يسجل لك بعض بطاقات هدية مجانية دون الكثير من العمل أو للاستثمار الوقت، وأنها لا يمكن أن تساعدك على تغيير جذري وضعك المالي.

يتطلب القيام بذلك عملاً شاقًا وقليلًا من الإستراتيجية وفهمًا لكيفية استغلال موهبتك في اقتصاد الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.