التصنيفات
الادخار

كيف توفر المال لشراء سيارة؟

شراء سيارة هو استثمار كبير، وقد لا ترغب في الحصول على قرض بكامل المبلغ. قبل أن تبدأ في شراء سيارة، تعرف على كيفية توفير المال لشراء سيارة عن طريق تحديد الميزانية ومقارنة المركبات المختلفة وإعداد الأنظمة التي تجعل التوفير أكثر سهولة.

عندما تبدأ في استكشاف خيارات سيارتك، من الجيد أولاً تحديد المبلغ الذي يمكنك تحمله. ابدأ بمراجعة ميزانيتك الشهرية لمعرفة ما يناسب التدفق النقدي الخاص بك. ثم قارن السيارات في النطاق السعري الخاص بك.

لخفض التزامك المالي الشهري، ربما ترغب في المساهمة بدفعة أولى من خلال تداول سيارتك القديمة، أو دفع جزء نقدًا أو كليهما. كقاعدة عامة، استهدف سداد دفعة أولى تساوي 20٪ من قيمة السيارة لسيارة جديدة، و 10٪ على الأقل لسيارة مستعملة.

لماذا يجب أن أدخر لشراء سيارة؟

كلما زادت الأموال التي يمكنك دفعها في الدفعة الأولى، كلما قلت حاجتك إلى الاقتراض، وكلما انخفضت دفعاتك الشهرية. يمكن أن يسمح لك الحصول على دفعات شهرية منخفضة بوضع المزيد من الأموال في التزامات أخرى، مثل الإيجار أو الرهن العقاري أو قروض الطلاب أو ديون بطاقة الائتمان.

قد يكون من الصعب تحمل دفعة شهرية أكبر في حالة نشوء حالة طوارئ مالية. وإذا تخطيت سيارة الدفع الخاص بك، فإنك قد تقع وراء على قرض السيارات الخاصة بك، والتي يمكن أن تؤدي إلى الافتراضي و التملك. في المقابل، يمكن أن يضر ذلك بائتمانك وقدرتك على الحصول على قروض في المستقبل.

إذا كنت قادرًا على الدفع نقدًا لسيارتك، فلن تضطر إلى الحصول على قرض على الإطلاق.

كيف توفر المال لشراء سيارة

إذا كنت قد عانيت مؤخرًا من مشاكل في السيارة وتحتاج إلى مشكلة جديدة على الفور، فقد لا يكون لديك الكثير من الوقت للادخار مثل شخص بدأ للتو في التفكير في شراء سيارة جديدة أو مستعملة.

اقرأ أيضا:  توفير المال للأطفال

لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك شراء سيارة لمجرد نزوة.

فيما يلي بعض الطرق التي تساعدك في الادخار لشراء سيارة:

1. تحديد ميزانية شراء السيارة

من الصعب قياس السيارة التي يمكنك تحمل تكلفتها إذا لم تكن قد تحققت من الأرقام بعد. راجع دخلك والتزاماتك المالية الشهرية، بما في ذلك الإيجار أو مدفوعات الرهن العقاري وفواتير الخدمات والقروض الطلابية.

قد ترغب أيضًا في تتبع نفقاتك للحصول على فكرة عن مقدار ما تنفقه على أشياء مثل البقالة وتناول الطعام بالخارج والتسوق.

احسب مقدار الغرفة في ميزانيتك لدفع ثمن السيارة. سيساعدك هذا في تحديد مقدار الأموال التي يجب عليك توفيرها للدفعة الأولى. القاعدة الشائعة هي أنه لا يجب أن تنفق أكثر من 15٪ من صافي دخلك الشهري على دفعة تلقائية شهرية.

2. الادخار للسيارة تلقائيا

إذا لم تقم بإعداد حساب توفير حتى الآن، فقد يكون هذا مكانًا جيدًا للبدء. عندما تقوم بإنشاء حساب توفير للمرة الأولى، حاول العثور على حساب عالي العائد يقدم أسعار فائدة تنافسية ورسومًا منخفضة.

يمكن أن يساعدك امتلاك حساب توفير منفصل عن حسابك الجاري في تتبع مقدار الأموال التي لديك بالضبط لدفع دفعة أولى لسيارتك. قد يجعل حساب مصرفي واحدًا من الصعب تتبع مدخرات سيارتك لأن الأموال تدخل وتخرج لدفع ثمن أشياء أخرى.

عندما تقوم بإعداد حساب توفير مستقل، يمكنك أيضًا إعداد مساهمات تلقائية لحين تلقيك للدفع، مما قد يسهل عليك تتبع أموالك الجديدة. يمكن أن يساعدك القيام بذلك في إعطائك صورة أوضح عما يمكنك تحمله.

يمكنك أيضًا تجربة تطبيق لتوفير المال للمساعدة في أتمتة مدخراتك.

3. الحصول على وظيفة جانبية

إذا كانت وظيفتك بدوام كامل تدفع فقط الفواتير الحالية، فقد تتمكن من القيام ببعض الأعمال الإضافية لبدء التوفير لسيارة. يمكن أن يساعدك الحصول على وظيفة جانبية في توفير المزيد.

اقرأ أيضا:  كيف ادخر من راتبي

قد تتضمن الوظيفة الجانبية بيع سلع محلية الصنع عبر الإنترنت، أو العمل كمساعد افتراضي أو توصيل البقالة لشخص ما. يمكن لكسب القليل من النقود الإضافية أن تقطع شوطًا طويلاً، مما يمنحك الفرصة لوضع المزيد في السيارة، واقتراض أموال أقل وربما خفض دفعتك الشهرية.

4. قطع النفقات الإضافية

إذا كانت ميزانيتك الحالية لا تمنحك مساحة كبيرة للادخار لشراء سيارة، فراجع أين يمكنك خفض نفقاتك – أو قطعها تمامًا. هذا لا يعني أنه يجب عليك الاستمرار بدون شيء، ولكن قد يكون من المنطقي خفض التكاليف لفترة محددة حتى تتمكن من التوفير.

على سبيل المثال، قد يساعدك التوقف عن استخدام بطاقتك الائتمانية في عمليات شراء معينة تشعر أنها ليست ضرورية حقًا. حاول قصر إنفاق بطاقتك الائتمانية على أشياء مثل الغاز والبقالة لبضعة أشهر. إذا كنت لا تستخدم عضوية الصالة الرياضية الخاصة بك، فقم بإلغائها الآن واضغط على الرصيف المحيط بالحي مجانًا بدلاً من ذلك.

5. تداول أو بيع سيارتك القديمة

غالبًا ما يكون تداول سيارتك للمساعدة في تمويل شراء سيارتك التالية خيارًا جيدًا لخفض المبلغ الإجمالي الذي ستدين به على سيارتك الجديدة.

للحصول على أكبر قدر من المال، ستحتاج إلى مقارنة ما سيقدمه لك التجار المختلفون للسيارة. ابحث عن قيمة سيارتك على الأرجح على مواقع مثل Edmunds و Kelley Blue Book لمعرفة ما إذا كان عرض المقايضة الخاص بك يبدو معقولاً.

لكن كن حذرًا بشأن الأسهم السلبية لسيارتك الحالية قبل أن تقرر تداولها. تعني الأسهم السلبية أنك مدين بقرض سيارتك أكثر مما تستحقه سيارتك.

وإنها لفكرة جيدة أن تقوم بالبحث عن بيع السيارة بنفسك لحفلة خاصة لأنها قد تساعدك على كسب المزيد من المال من البيع.

اقرأ أيضا:  حلول عدم الادخار: من جيب فارغ إلى وسادة من المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.