التصنيفات
الادخار

الإدخار للزواج: كيفية توفير المال للزواج

يمكن أن تكون حفلات الزفاف باهظة الثمن. بمجرد أن تضيف تكلفة المكان والطعام والشراب واللباس والبدلة وشهر العسل وما إلى ذلك، يمكن أن ينتهي إلى إنفاق أكثر من 300 ألف درهم، وهو ما يعني غالبًا أن الأزواج يبدأون حياتهم مع الديون.

يستغرق معظم الأزواج حوالي عام للتخطيط ليومهم الكبير، وخلال ذلك الوقت توجد طرق لتوفير وإدارة أموالك.

فيما يلي خطوات ادخار المال للزواج:

قم بفتح حساب زفاف

تميل الأموال الموجودة في الحساب المصرفي اليومي إلى الإنفاق لمجرد وجودها. عندما تفتح حسابًا جديدًا خصيصًا لحفل الزفاف الخاص بك، يمكنك:

  • القيام ببناء المدخرات في حساب أحادي الإتجاه: يتم إدخال الأموال (ولا يتم سحبها) حتى تكون مستعدًا لدفع ثمن حفل الزفاف الخاص بك.
  • البقاء متحمسًا وأنت تشاهد رصيدك يرتفع: من السهل تتبع مدخراتك وتحديد الأهداف

إذا لم تكن بالفعل تستخدم حساب توفير معفي من الضرائب (TFSA)، فقد يكون هذا مكانًا مثاليًا لبناء مدخرات حفل الزفاف الخاص بك لأنك لن تخضع للضريبة على أي فائدة تكسبها.

قم بإنشاء ميزانية الزفاف

ضع ميزانية واقعية لحفل الزفاف الخاص بك من خلال معرفة المبلغ الذي ترغب في إنفاقه ثم مقارنة التسوق. انظر إلى خيارات التوفير في التكاليف مثل وقت إقامة حفل الزفاف يمكن أن تكون تكلفة حفلات الزفاف في النهار والجمعة والشتاء أقل في المكان الذي تختاره.

يمكن أن يكون التخطيط لحفل زفاف مثيرًا وممتعًا؛ لا يجب أن تكون مرهقة من الناحية المالية. ادخر قدر ما تستطيع قبل الزفاف حتى لا تبدأ حياتك كزوجين مع ديون الزفاف والضغوط المالية.

قم بعمل قائمة بجميع المصاريف

قم بعمل قائمة واسعة تحتوي على كل شيء عن حفل الزفاف الخاص بك، دون ترك أي شيء. يجب معرفة ثمن فستان زفافك و تكاليف طعام الزفاف مع نطاقات الأسعار الحقيقية. من الأسهل وضع أسعار على سلع وخدمات ثابتة مثل ترفيه الزفاف الذي يشمل الموسيقى والطعام والمشروبات والتصوير الفوتوغرافي.

استشر الشركات التي ترغب في العمل معها لحفل الزفاف وقم بوزن الأسعار. يمكنك أيضًا أن تسأل الأصدقاء الذين تزوجوا مؤخرًا أو أولئك الذين يعملون في إدارة الأحداث. بهذه الطريقة، ستحصل على نطاقات أسعار متنوعة في حدود ميزانيتك.

اقرأ أيضا:  إدخار المال للمستقبل

قم بعمل مخزن مؤقت للمصروفات غير المعروفة

إن جعل المخازن المؤقتة للنفقات غير المسبوقة جزءًا من ميزانية زفافك هي إحدى طرق الحياة التي لا يمكنك تجاهلها. اجعلها تتراوح بين 15 و 30٪ من ميزانيتك ويمكنك التأكد من هبوط ناعم محدد. قد لا تتمكن حتى من استخدامه على الإطلاق. وقد يحدث خطأ ما في زهور الزفاف أو المقاعد والوسائد العازلة.

من المعروف أيضًا أنه في حفلات الزفاف، يكون لدى الضيوف تقارب للطعام أو المشروبات. قد تحتاج مشروباتك إلى إمداد متكرر لأن بعض الضيوف لا يمكنهم التوقف عن الشرب. يأتي المخزن المؤقت الخاص بك لإنقاذ.

احرص على توفير قليلا كل أسبوع

قم بإعداد ودائع منتظمة لحساب الزفاف الخاص بك. يعني ادخار مبالغ صغيرة على أساس أسبوعي لن يشعرك على الأرجح بأي خسارة في ميزانيتك العادية. تعتبر الإيداعات الآلية أسهل في إدارتها ويمكن أن توفر زخمًا لمدخراتك.

توفير المزيد من خلال خفض النفقات

إذا كان بإمكانك كبح بعض إنفاقك، مثل تقليل عدد وجبات الغداء التي تشتريها، فسيكون لديك هذا المال لإضافته إلى مدخراتك. أي تضحيات قصيرة المدى يمكنك القيام بها ستزيل الضغط عن نفقات الزفاف. ومن خلال فهم عادات الإنفاق الخاصة بك بما في ذلك ما يمكنك تقليله، يمكنك بناء نهج منظم للإنفاق والإدخار.

قم بتحديد أولويات حفل الزفاف الخاص بك

ناقش مع شريكك الأمور الأكثر أهمية لكليكما في يوم زفافك، وحدد ما إذا كانت هناك مجالات ترغب في التنازل عنها. على سبيل المثال، قد تتمكن من شراء الموقع الذي تريده بقائمة ضيوف أصغر، أو شراء فستان أحلامك أو قضاء شهر عسل أقل تكلفة.

استخدم الدعوات الإلكترونية

هذا مخصص بشكل خاص للزوجين اللذين يستضيفان ضيوفًا بارعين في مجال التكنولوجيا لحضور حفل زفافهم. أرسل دعوات الزفاف الخاصة بك من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو غيرها من منصات الرسائل الخاصة على وسائل التواصل الإجتماعي. يمكنك أيضًا الحصول على مواقع الويب عبر الإنترنت والتي تتيح لك إرسال دعوات مجانًا.

هناك طريقة أخرى للقيام بذلك وهي إعداد مواقع الويب الخاصة بك باستخدام صورك المفضلة وإبقاء ضيوفك على دراية بها. وبهذه الطريقة، يمكنهم الرد على دعوة الحضور عبر الإنترنت ومواكبة عملية التخطيط لحفل الزفاف والتعديلات. يمكنك أيضًا اختيار إما خادمة الشرف أو أفضل رجل لتلقي الرد على الدعوة من خلال المكالمات الهاتفية.

اقرأ أيضا:  كيف توفر المال لشراء سيارة؟

اطبع الدعوات الخاصة بك

طباعة دعوات الزفاف الخاصة بك، بالإضافة إلى توفير التكاليف، تتيح أيضًا مساحة للإبداع. إذا كان لديك أصدقاء يحبون التصميم أو الرسم، فتحدث معهم إلى مساعدتك في إجراء بعض الدعوات. إذا كان الأشخاص الذين يتمتعون بهذه المواهب غائبين في حياتك، فهناك قوالب دعوة زفاف لإنقاذك.

تخطى أيام السبت

الهاشتاج الشهير “أيام السبت للأعراس” ليس خرافة. أيام السبت مخصصة لحفلات الزفاف في كل مكان، ربما لأن معظم الناس لا يضطرون للذهاب إلى العمل. إذا كنت تبحث عن طرق لتوفير المال في حفل زفاف، فيرجى تخطي أيام السبت. سيكون يوم السبت بالتأكيد أغلى يوم ويتم حجزه من قبل الجميع.

اختر أيًا من أيام الأسبوع أو الليالي وسيظل حفل زفافك جميلًا. الزواج يوم الأحد ليس فكرة سيئة أيضًا. ما رأيك في اختيار يوم الأربعاء أيضًا؟ بهذه الطريقة، يمكنك توفير مبلغ مقطوع أثناء إقامة حفل زفاف جميل ورخيص .

استخدم موارد المكان

تعتمد الموارد التي قد يمتلكها المكان على المكان الذي اخترته لإقامة حفل الزفاف الخاص بك. تعرف على المكان الذي ستختاره كجزء من رسوم الإيجار. كيفية التوفير في إيجارات الزفاف هي التأكد من أن المكان يقدم كل شيء تقريبًا كجزء من الرسوم. تأكد من اختيار مكان مع ديكور فخم.

قد تختار بعض الأماكن توفير المقاعد وأغطية الطاولات والكتان وأدوات المائدة وجميعها. ولكن إذا اخترت مكانًا ما مثل ساحة عامة أو متنزه، فقد تضطر إلى إنفاق الأموال على الديكور والإضاءة والخدمات اللوجستية الأخرى.

قم باستعارة الثوب والاكسسوارات

قابل تلك الصديقة أو العمة التي تزوجت للتو واطلب استعارة فستان زفافها، ربما مقابل رسوم. هناك أيضًا أنه بغض النظر عن فستان الزفاف الذي يتم تمريره أحيانًا إلى العرائس في بعض العائلات. قد يكون قديمًا أو لا يناسبك، يمكنك في هذه الحالة  استعارة و كراء الفستان والمجوهرات من صالونات التجميل.

تعتبر الإكسسوارات جزءًا مهمًا جدًا من مجموعة الزفاف، مثل الأحذية والحجاب والتاج والمزيد. إذا كنت محظوظًا بوجود إرث في العائلة، فعليك الإقتراض، طالما أنك تحتفظ بها في حالة جيدة.

اقرأ أيضا:  كيفية توفير المال للسفر

قم بتحضير طعامك بنفسك

إن إحضار طعامك إلى حفل الزفاف هو الشيء الذكي الأول الذي يجب عليك فعله. ستوفر أكثر من نصف المبلغ الذي ستقدمه إلى متعهد حفلات الزفاف أو بائع حفلات الزفاف. هذا شيء يمكنك القيام به وأنت مرتاح في منزلك. اختر الأطعمة أو المعجنات التي يسهل تحضيرها.

إذا كان عدد الضيوف الذي تتوقعه كبيرًا، فاحصل على الأصدقاء والأقارب للمساعدة أو تبادل الأدوار في عمل دفعات. يمكنك أيضًا طلب الأطعمة التي تريدها من أي مطعم وتوصيلها إلى مكانك بالسعر العادي.

احرص على تبسيط المشروبات 

يعتبر المشروب ماصًا للمال في الإحتفالات، مما قد يؤدي إلى استنزاف مخزونك. لتوفير بعض المال هنا، يجب أن تصنع مزيجك الخاص من المشروبات.

هناك طريقة أخرى وهي إنشاء بار مفتوح ودفع ثمن مشروب يمكنك استبداله بكوكتيلات مختلفة. كل ما تحتاجه لإمدادك بالمشروب هو أنماط مختلفة من الكوكتيلات. فهو وسيلة لتوفير المال على نفقات الزفاف.

احصل على كعكة صغيرة

ألا نحب جميعًا أن نحلم بوجود طبقات لا تنتهي أو حتى كعكة قلعة ضخمة؟ نحن بالتأكيد نفعل! لكن التذكير البارد هو أنه كلما زاد عدد المستويات، زاد إنفاقك. كلما زادت الزخارف والتعقيد، زادت الأموال التي يتطلبها. لذلك يجب أن تكون بسيطة وصغيرة.

احصل على المخبز المحلي أو الحلويات لعمل كعكة عادية، ولا داعي حتى لمعرفة أنها مناسبة لحفل الزفاف. هل تم توصيلها لك أو ذهبت لشاحنة صغيرة؟ لا تقلل من شأن العجائب التي تبتكرها المخابز المحلية.

اختر دي جي بحكمة

كوسيلة لتوفير التكلفة، سيقوم DJ الخاص بك بعمل وظيفتين من الموسيقى والمدير. الشيء الذكي هو استئجار فرقة/ دي جي مع سنوات من الخبرة المماثلة. تخطى المناقشة عبر الهاتف وشاهدها، لأن لغة الجسد تخبرنا الكثير.

حدد مدى المرونة والحرية التي يتمتعون بها في التفاعلات العامة وما إذا كانوا يجدون توجيه حركة المرور أمرًا سهلاً ومريحًا. سنوات خبرتهم في العمل على نوع مكان الزفاف الخاص بك هي أيضًا مهمة جدًا. لا تعطي حفل الزفاف الخاص بك إلى دي جي مبتدئ يعمل على المكان الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.